بشرى سارة من الإسكان.. فتح باب التظلم لوحدات سكن لكل المصريين2 بداية من الأحد

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر، اليوم السبت، عن فتح باب التظلم بشكل رسمي غدًا (الأحد) للحاجزين بإعلان المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين 2″، حيث تتعلق تلك التظلمات بمشروعات الوحدات السكنية تحت التنفيذ لفئة متوسطي الدخل الذين تقدموا للحصول على وحدات سكنية ضمن المبادرة.

فتح باب التظلمات للمرفوضين

وتشمل عملية التظلم، الأشخاص غير المُنطبق عليهم الشروط من استيفاء المُستندات المطلوبة حتى يمكن تعديل مواقفهم من غير منطبق إلى منطبق، عقب الانتهاء من الفرز والفحص المبدئي للمستندات والبيانات المسجلة بواسطة المواطنين عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري.

آلية تقديم التظلمات

ويمكن تقديم التظلم إلكترونيًا عن طريق إرسال الرقم القومي لصاحب الطلب على الموقع المختص بذلك، على أن يتم دراسة طلبات التظلم الواردة من المواطنين ومراجعة البيانات والمستندات المستكملة واتخاذ قرار بشأنها.

عدد الطلبات التي تطابقت عليها الشروط

وكشفت الوزارة عن تطابق الشروط على نحو 6528 عميلًا تقدم للاستفادة من المبادرة الرئاسية، مشددةً على أنه سيجرى خلال الأيام المقبلة إرسال رسائل نصية لهؤلاء الأشخاص نحو سداد الدفعات ربع السنوية المُستحقة عليهم، حيث ينطلق سداد الدفعة الأولى مطلع يناير المقبل مع وجود فترة سماح تبلغ شهر، على أن يتم بعدها تطبيق غرامة تأخير تبلغ نسبتها 1.5 % من قيمة الدفعة المُتأخرة عن كل شهر تأخير أو جزء من الشهر.

نتائج فرز الطلبات

وجرى نشر نتائج فرز طلبات جميع المواطنين الحاجزين ضمن المبادرة على الموقع الإلكتروني للصندوق، حيث كانت المدن المطروح بها وحدات هي مدينة بدر، وحدائق العاصمة، و15 مايو، وحدائق أكتوبر، و6 أكتوبر، والعاشر من رمضان، وأسوان الجديدة، والعلمين الجديدة، والمنيا الجديدة، وناصر، ورشيد الجديدة، وبني سويف الجديدة.