“أوعى تعمل كده”.. تحذير عاجل من وزارة الصحة لملايين المصريين بسبب انتشار الكورونا

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في تصريحات إعلامية خلال الساعات الأخيرة، بإن وزارة الصحة تعمل جيدًا بإن العالم الآن يتجه إلى تقليل استخدام المستشفيات في حالات عزل الكورونا إلا في الضرورة القصوى، وذلك مع التوقعات بزيادة أعداد المصابين خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، بإن المسحة هي النظام المعترف به حتى الآن في جميع المنظمات الصحية العالمية فيما يخص تشخيص وتأكيد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ولذا فمن غير الضروري بأن يقوم المواطنين بعمل الأشعة في حال رغبته بالسفر للخارج، ولكن فقط هي المسحة.

وفي هذا الصدد، أصدر الدكتور حسام عبد الغفار، تنبيه هام إلى جميع المواطنين وقال فيه: “نحن لا ننصح بعمل الأشعة إلا بعد طلب الطبيب المختص، وحيث إن الأشعة غير محببة بالنسبة لكبار السن أو الأطفال”.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، بأنه يجب على أي مواطن يشعر بدور برد أن يعزل نفسه في المنزل لمدة ثلاث أيام على أقل تقدير،مؤكدًا بإن مصر تمتلك نحن  82% أسرة فارغة بمستشفيات العزل، وعدد الأسرة الشاغرة 18% فقط.

وطالب الدكتور “عبد الغفار” في تصريحاته من كل المواطنين عدم أخذ أي علاج أو أدوية بدون استشارة الطبيب، وضرورة مراجعة الأطباء عند الشعور بأي أعراض شبيه بأعراض فيروس كورونا.