اللي هيتمسك هيدفع غرامة .. تحذير عاجل من الحكومة بعدم تسمية الأبناء بهذه الأسماء الممنوعة .. احذر هذه الأسماء!!

اسم الإنسان أو المولود هو الشيء الوحيد الذي يظل ملازمًا له منذ لحظة الولادة، وحتى بعد وفاته ولذلك فعند القيام بإختيار اسم المولود يجب ان يتم ذلك بعناية شديدة وبما ان المسؤولين عن التسمية هم الابوين فتكون علي عاتقيهم مسؤولية اختيار اسم الطفل ، ويجب ان يضعوا في الاعتبار ان يبتعدوا كل البعد عن الأسماء المحرمة ، وكذلك الأسماء التي لها معاني غير لائقة ، وبسبب انتشار هذه الأسماء فقد عملت الحكومة علي وضع عقوبات لمن يقوم بهذا ، ولقد حدد القانون غرامة قدرها 200 جنيه مصري علي كل مواطن يقوم بتسمية مولوده الجديد بأسماء مخالفه للقانون.

الأسماء الممنوع تسميتها

اوعي تسمي عيالك الأسماء دي” .. تحذير شديد اللهجة من الحكومة للمواطنين بعدم تسمية الأبناء الجدد بهذه الأسماء .. خلي بالك فيها غرامة!!!
. تحذير شديد اللهجة من الحكومة للمواطنين بعدم تسمية الأبناء الجدد بهذه الأسماء
  • تجنب تسمية اثنين اخوات سواء كانوا من الذكور أو الإناث أو بنتين لأب في اسم واحد ويشترك نفس الاسم بينهما وهذا الأمر قامت الحكومة بتجنبه، بالإضافة إلى عدم تسمية الطفل المولود حديثًا بأسماء مركبة، حينها سوف تفرض غرامة عن كل شخص يفعل ذلك.
  • كما لا يجوز تسمية المواليد الجدد بأسماء تخالف وصايا الدين وتعاليم شرع الله، وكذلك الأسماء المخالفة للنظام العام والقانون، أي لا تلتزم بتطبيق القانون.

عقوبة تسمية المواليد 

وضع قانون الأحوال المدنية بعض الضوابط التي يجب مراعاتها عند اختيار أسماء المواليد الجدد، حتى لا يتعرض الآباء إلى توقيع غرامات، فضلا عن وجوب مراعاة الأسماء المحرمة وفقا للأديان السماوية، وحدد القانون غرامة 200 جنيه لمن يخالف هذا القانون ويسمى أولاده من الأسماء الممنوعة ، وتم العمل علي هذا  بعد أن تم تداول العديد من الأسماء غير المناسبة وغير المتوافقة مع مجتمعنا ، ولقد تم العمل في مشروع القانون الجديد على تغليظ العقوبة حول قضية الأسماء المركبة، لتصل إلى حبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة لا تقل عن 5 آلاف، وذلك للحد من انتشار الأسماء المركبة والأسماء الدخيلة على المجتمع .