بعد حظره علي منصات التواصل.. ترامب يطلق تطبيق تواصل اجتماعي ينافس فيس بوك وتويتر

أطلق الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، شركة تواصل اجتماعي جديدة تحمل اسم ” TRUTH Social . TMTG”، ” تروث سوشيال”، معلنا عن ذلك في بيان لشركته” مجموعة ترامب  للإعلام والتكنولوجيا ” و شركة “ديجيتال ” world Acquisitiong” تداولته الصحف العالمية والمحلية، و أكد في بيانه أن التطبيق الجديد سيعمل علي نشر الحقيقة كاملة حول العالم.

تروث سوشيال

ولفت ترامب إلي أن التطبيق الجديد ” تروث سوشيال” سينافس شركات التواصل المتواجدة علي الساحة، ومنها ” الفيسبوك و تويتر”، مشيرا إلي أن من سيقوم بإنتاج التطبيق هي شركة جديدة وستعمل علي إظهاره بمظهر يحوز علي إعجاب العالم وسيقبل الجميع علي الاشتراك بالمنصة الجديدة، مع قدرتهم في التعبير عن أرائهم بحرية ودون ضغط مثلما يحدث في مواقع التواصل الأخرى .

ترامب .. انتظروا الحقيقة

وقال الرئيس الأمريكي السابق:” نعيش في عالم أصبح فيه لطالبان حضور هائل علي تويتر، بينما يجري إسكات رئيسكم المفضل.. هذا غير معقول .. متحمس لإرسال أولي الحقائق التي سأكتبها من خلال منصة ” تروث سوشيال ” قريبا”.

وكان منصات التواصل الاجتماعي” الفيسبوك و تويتر  ويوتيوب ” قد حظرت حسابات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعد أحداث اقتحام مبني الكابيتول اعتراضا علي عدم فوزه بالانتخابات والتي فاز بها الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن.

بعد حظره علي منصات التواصل.. ترامب  يتوعد بنشر الحقيقة كاملة علي منصته الجديدة
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

دونالد ترامب

وكان الرئيس الأمريكي دونال ترامب فاز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية ممثلا عن الحزب الجمهوري، أمام منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، و أصبح الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 2017 إلي 2021، و شارك ترامب في الانتخابات الرئاسية الجديدة 2021 لكنه خسر السباق الدائر  بينه وبين نائبه السابق جو بايدن، حيث خسر ترامب بـ 71 مليون صوت وهي تمثل 232  صوت انتخابي بينما فاز بايدن بمجموع أصوات انتخابية وصلت إلي 306 صوت ،  ليصبح بادين ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية رقم 46، واعترض أنصار ترامب علي تلك النتيجة و اقتحم جزء منه مبني الكابيتال فأغلقت جميع حساباته علي مواقع التواصل الاجتماعي حتى لا يتمكن من التواصل مع أنصاره لتهدئة الأوضاع في الولايات المتحدى الأمريكية.