عشان ماتدفعش .. غرامة التعامل ببطاقة الرقم القومي المنتهية 2021

غرامة التعامل ببطاقة الرقم القومي المنتهية 2021 من أكثر الأمور التي يتم تداولها في مجالات البحث، وذلك بسبب ما يشعر به فئات كبيرة من المواطنين من حيرة وقلق بسبب هذه الغرامة، لكننا سنقوم بتوضيح هذه الأمور بشكل تفصيلي، وهذا سيزيل أي قلق أو حيرة بصورة كبيرة.

غرامة التعامل ببطاقة الرقم القومي المنتهية 2021

  • تصل قيمة غرامة التعامل ببطاقة الرقم القومي المنتهية 2021 إلى 100، فعلى المواطن أن يقوم بسدادها أمام الجهات الرسمية، وهذا ما حدده القانون المصري.
  • وفي حالة إن تأخر المواطن على استخراج بطاقته وذلك بشرط أن يصل سن ال16 عامًا، فهذا يعني أن سيوقع عليه غرامة تصل قيمتها إلى 100 جنيه.
  • وعندما لم يقم المواطن بتحديث أي معلومات خاصة ببطاقته في حالة زواجه أو تخرجه أو محل عمله، فتصل قيمة الغرامة على هذه الحالة إلى 50 جنيه، بشرط أن يتجاوز أكثر من 3 أشهر عن عدم التحديث.
  • وفي حالة فقد البطاقة فيجب تحرير محضر لاستخراجها مرة أخرى فهناك مدة لابد من عدم اجتيازها وهي أسبوعان فقط، حتى لا تتعرض لغرامة مالية قدرها 50 جنيه.

الفئات المستثناة من تطبيق غرامة البطاقة الشخصية

حددت وزارة الداخلية بأن هناك بعض من الفئات لم يسير عليها التعامل بالغرامات عند انتهائها أو عند عدم تغيير البيانات، فمن هذه الفئات كبار السن أو ذو الإعاقات سواء كانت بصرية أو سمعية.
لكن هناك شرط يجب أن يتم وضعه في عين الاعتبار، وهو تجهيز ورقة تفيد بحالتهم الصحية بأنهم لا يستطيعون القيام بهذه الأمور، فهذه الخطوة هامة، لكي يتم التجنب من أي غرامة.

وفي النهاية نكون قد وضحنا لكم بشكل مفصل حول كل ما يخص موضوع غرامة التعامل ببطاقة الرقم القومي المنتهية 2021، حيث سردنا أيضًا بعض من الحالات التي تدفع القانون من تطبيق الغرامة على الموطن.