اختبار القدرات 2021 لطلاب الثانوية العامة للتقديم في كليات الإعلام

تفاصيل اختبار القدرات 2021 لطلاب الثانوية العامة  والذي أعلنت عنه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حيث قدمت بعض النصائح للطلاب من أجل القدرة على اجتياز اختبار القدرات للالتحاق في كليات الإعلام حيث أن هذه الاختبارات من أجل القدرة على اختيار الطلاب ذات القدرات والمعارف للقدرة على دراسة الإعلام من أجل التفوق والمناهج في تنمية المهارات لتنمية المؤسسات الإعلامية المختلفة.

اختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة 2021

يتمكن الطلاب من التقديم على اختبار القدرات بداية من يوم 7-8-2021 وحتى يوم 18-8-2021 حيث يقوم الطلاب بالتقديم على الاختبار بشكل إلكتروني من خلال موقع التنسيق الإلكتروني من هنا.

حيث يتمكن طلاب الثانوية العامة المصرية فقط من التقدم لأداء اختبار القدرات وسوف يتم الإعلان فيما بعد عن المواعيد المخصصة من أجل إجراء اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة في القسم العربي والإنجليزي وكذلك طلاب دبلومات المعاهد الفنية الصناعية وخريجي المدارس الفنية الصناعية نظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات وفقاً لبعض الشروط المحددة للقبول في هذه الكليات..

التسجيل في اختبارات القدرات الكترونياً

  • تسجيل الدخول على الرابط المخصص لصفحة اختبارات القدرات عبر موقع التنسيق الإلكتروني.
  • تسجيل الرقم القومي، رقم الجلوس للتسجيل في أداء اختبارات القدرات.
  • ظهور بيانات الطالب الشخصية من الاسم، رقم الجلوس، الرقم القومي، المحافظة، الشعبة الدراسية لطلاب الثانوية العامة، الإدارة التعليمية.
  • ظهور قوائم اختبارات القدرات المتاحة للطالب وكذلك الكليات و الأماكن الخاصة بأداء هذه الاختبارات ومواعيدها.
  • يقوم الطالب بتحديد نوع القدرات وموعد التقدم للكلية لأداء الاختبارات المقررة.
  • طباعة الإيصال عقب انتهاء عملية التسجيل هو مدون عليه أنواع القدرات التي يتمكن الطلاب من أداء الاختبار بها، المواعيد الخاصة بالاختبارات، أماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات.