موعد تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوي العامة 2024.. مصادر تجيب

يتساءل العديد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة عن موعد تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة 2024، استعدادا للامتحانات التي من المقر أن تنطلق 22 يونيو المقبل، حيث إنه سيتم عقد امتحانات غير مضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك.

موعد تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة

وفي السياق ذاته أوضحت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من المقرر أن يتم تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة خلال الأيام المقبلة والتي سيتم إعلانها على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر بوابة مركز المعلومات ويحصل الطالب عليه من خلال البريد المدرسي الموحد.

موعد تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة
موعد تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة

وتابعت المصادر أنه سيتم إتاحة أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة في مايو الحالي بالمدارس المقيدة فيها بعد إعلانها رسميا على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت أنها حرصت على إتاحة الفرصة للطلاب حتي يتسنى لهم المراجعة اللازمة قبل بدء امتحانات المواد المضافة للمجموع المقرر انطلاقها يوم السبت الموافق 22 يونيو المقبل، مشددة على أنها تحرص خلال وضع جدول الامتحانات على توفير المدة الزمنية الكافية لكل شعبة.

امتحانات الثانوية العامة 2024
امتحانات الثانوية العامة 2024

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنها توفر مدة زمنية كافية قبل امتحان كل مادة موضحة أن تحديد مواعيد امتحانات المواد خارج المجموع قبل امتحانات المواد الأساسية الهدف منه أيضا إزالة التوتر لدى الطلاب قبل امتحانات المواد المضافة للمجموع، موجهة بعض التعليمات لأولياء الأمور بضرورة توفير البيئة المناسبة حتى يستطيع الطلاب الإلمام بكل المواد وعدم التوتر ما يؤدي إلى عدم تحصيل الطالب الكم الكافي وبالتالي لا يحصل على مجموع جيد وبالتالي لا يدخل الكلية التي يريدها.