اللى باعه خسر كتير اوى!!.. كنز في كل بيت تعرف عليه الان وطرق استخراجه .. تعالى اقولك تعمل ايه بالتلفزيون القديم..

في كل مساكننا، نملك تجهيزات كهرومنزلية تعود لأزمان خوالي وقد توقفنا عن استخدامها، ومنها ما هو إرث عائلي وصلنا من أسلافنا، في هذه المقالة التي سأقدمها لكم، نناقش أجهزة الإرسال البصري القديمة التي يتم إهمالها كأنها ليست سوى خردة، ولكن، هذه الأجهزة تعتبر في واقع الأمر ثروة قيمة وكنزاً مستتراً، حيث يمكن الاستفادة منها بإعادتها إلى الدورة الاستهلاكية، وعبر منصة نيوز مصر التي نقدمها، سنعرض لكم طريقة جديدة ومبدعة لاستغلال جهاز التلفاز القديم الخاص بكم، وقد أدى هذا الاستخدام إلى تسويقه بأسعار مرتفعة، ابقوا معنا لاكتشاف المزيد من المعلومات.

إعادة استخدام التلفزيون القديم

يظهر لنا كيف يمكن الاستفادة من الهاز التلفزيوني القديم بأساليب إبداعية متعددة، ومن خلال هذه المقالة، سوف نبين كيفية تحويله إلى جهاز لشحن الكهرباء يتم استخدامه في القضاء على الحشرات الطائرة مثل البعوض، للتعرف على خطوات تحضير هذا الجهاز، تابعوا الجزء التالي من المحتوى.

اللى باعه خسر كتير اوى!!.. كنز في كل بيت تعرف عليه الان وطرق استخراجه .. تعالى اقولك تعمل ايه بالتلفزيون القديم..

خطوات عمل صاعق كهربائي من تلفزيون قديم

يمكن إعادة استخدام جهاز التلفزيون الذي عفا عليه الزمن في إنشاء وحدة توليد للنبضات الكهربائية، من خلال اتباع التوجيهات الموضحة أدناه:

  1. أقوم بتحضير مجموعة البراغي اللازمة لفك إطار العرض.
  2. في المرحلة القادمة، سنبذل جهودنا لاستخراج وحدة التبريد الموجودة ضمن هذه الآلة التلفزيونية، والتي تحتوي كذلك على مكون الضغط العالي.
  3. في الخطوة الثالثة، نقوم بإعداد جهاز تلفاز جديد، بعد ذلك نطبق الخطوات نفسها لنقوم باستخراج وحدة الضغط المرتفع الموجودة فيه.
  4. في الخطوة الأخيرة، نعمل على وصل الأجهزة التي تم ذكرها معا من خلال الكابلات، وبهذا تكون قد زودت نفسك بمصدر للصعق الكهربائي بكل سهولة ومن دون تحمل أي نفقات إضافية.