حسن شحاته يفجر مفاجأة.. لماذا رفض أبو تريكة الانضمام لمنتخب مصر في هذا التوقيت؟

كشف الكابتن حسن شحاته، المدير الفني الأسطوري لمنتخب مصر، عن مفاجأة جديدة تخص محمد أبو تريكة والذي كان واحد من نجوم الجيل التاريخي للفراعنة في الفترة ما بين 2006-2010، مؤكدًا بأنه في إحدى المرات رفض نجم الأهلي الانضمام لصفوف منتخب مصر، وكان ذلك قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2010 والتي فازت بها مصر على حساب منتخب غانا.

أبو تريكة رفض الانضمام لمنتخب مصر

قال “شحاته” خلال تصريحات إعلامية بأن محمد أبو تريكة كان مصابًا قبل انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا 2010، ولم يكن بإمكانه أن يشارك في المباريات أو التدريبات، ولكن على الرغم من ذلك كان هناك إصرار من جانب الجهاز الفني باستدعاء اللاعب.

وأوضح مدرب منتخب مصر السابق في تصريحاته بأنه تحدث مع أبو تريكة قائلًا: “لا أريد منك المشاركة في المباريات ولكني أرغب في أن تتواجد مع معسكر منتخب مصر من أجل تحفيز اللاعبين وقراءة القرآن معهم، وهو أمر كان يحدث في البطولات الماضية”.

وختم حسن شحاته تصريحاته ليؤكد بأن “أبو تريكة” قد رفض هذا الأمر تمامًا، وقال بأنه لا يرغب في التواجد مع المعسكر حتى لا يخطف الأضواء من زملاءه الذين سيتواجدوا على أرضية الملعب وعلى مقاعد البدلاء، وتحدث إلى مدربه قائلًا: “سامحني يا كابتن أنا مش هأقدر أجاي، أنا مش هألعب وحرام أخد مكان لاعب آخر سليم وقادر يكمل ويساعد المنتخب”.

الجدير بالذكر بأن أبو تريكة قد غاب عن المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2010 والتي نجح المنتخب المصري في تحقيقها على حساب منتخب غانا في المباراة النهائية بهدف نظيف سجله محمد ناجي جدو بعد تمريرة من محمد زيدان.