العنب بـ 120 والبطيخ وصل لـ 150 جنيها.. شعبة الخضراوات تكشف سبب ارتفاع أسعار الفاكهة

علق إبراهيم الحداد رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، على ارتفاع أسعار الفاكهة خلال الأيام الماضية، حيث وصل سعر البطيخ إلى 150 جنيها للواحدة فقط، كما وصل سعر كيلو العنب إلى 120 جنيها، كما سجل سعر كيلو الخوخ إلى 50 جنيها.

وأشار نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية في تصريحات صحفية، إلى أنه من الطبيعي أن ترتفع أسعار الفاكهة مع بداية موسمها، حيث تكون قليلة في الأسواق مع حرص الكثير على الإقبال عليها من قبل المواطنين.

ارتفاع أسعار البطيخ

وأوضح الحداد، أن سعر البطيخ هذا العام مرتفعة حيث بلغت في بداية الأمر إلى 150 جنيها للبطيخة الواحدة، وبدأ بعدها في الانخفاض لـ 120 جنيها، و100 جنيه، و75 جنيها، حسب وزن كل ثمرة، مشيرا إلى أن محصول العنب المصري لا يزال أمامه نحو 20 يوما وعندما يتوافر في الأسواق ستنخفض أسعار البطيخ.

وقال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن العنب والبطيخ والخوخ الموجود في الأسواق لا يزال بشاير، حيث بدأ الموسم فيها، وطبيعي أن يكون البشاير مرتفعة الأسعار لقلتها، مشيرا إلى أن الأسعار ستبدأ في النزول مع وجوده في الأسواق خلال الفترة المقبلة مع كثرة المعروض من الفاكهة.

وأشار نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إلى أن سعر المنتجات الزراعية مثل الفاكهة والخضراوات تحدد حسب آليات العرض والطلب وتخضع أيضا للحالة الجوية، بسبب تأثير تغيرات المناخ على الفاكهة لأنها ترتفع وتنخفض بشكل مفاجئ بما يؤثر على المنتجات الزراعية.

وأوضح النجيب في تصريحات صحفية، أن زيادة الإنتاج من أصناف الخضراوات والفاكهة وكثرة المعروض في الأسواق سيؤدي إلى انخفاض الأسعار بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة، متوقعا أن تنخفض أسعار البطيخ والخوخ والعنب خلال الأسابيع المقبلة.