“قرار هيسعد 100 مليون”…. هتركب المترو والقطر ببلاش خلاص… قرارات جديده من الحكومة المصرية ووزارة النقل بخصوص الفئات التي يحق لها ركوب المترو مجاناً!!!

لقد أعلنت وزارة النقل برئاسة كامل الوزير بعض الفئات التي تستحق أن تأخذ تذاكر ركوب المترو مجانا، بالتزامن مع إعلان هيئة السكك الحديدية عن فئات يمكنها ركوب القطارات مجانا وبعض الأشخاص بنصف الثمن، وذلك في ظل توجيهات من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تخفيف الأعباء على المواطنين وخاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ومن خلال هذا المقال سنعرف من هم الأشخاص اللذين يحق لهم ركوب المترو ببلاش وبعض الفئات أيضا التي يحق لها ركوب المترو بنصف الثمن.

الفئات التي يحق لها ركوب المترو ببلاش

  • يعتبر المسافرين من كبار السن من تجاوزوا 70 عاما ويجب تقديم وثيقة من مكتب التأمين يذكر بها ذلك الشروط.
  • وأيضا أطفال الصم والبك وسيتم تقديم معاملة خاصة تناسب حاجتهم.
  • محاربي مرض السرطان ويتم صرف تذاكر السفر لهم مجانا دون تكلفة.

بعض الفئات التي لها الحق في ركوب المترو بنصف الثمن:

  • وهم ذوي الاحتياجات الخاصة ومن يفقدون بصرهم أيضا والمرافق لهم بشرط وجود بطاقة الرقم القومي وإثبات من وزارة التضامن الاجتماعي.
  • كبار السن من تجاوزت أعمارهم 60 عاما واحضار البطاقة سارية.
  • أسر الشهداء والمصابين في ثورة 25 يناير وذلك من خلال كارنيه صادر من المجلس القومي للثورة.                      "قرار هيسعد 100 مليون".... هتركب المترو والقطر ببلاش خلاص... قرارات جديده من الحكومة المصرية ووزارة النقل بخصوص الفئات التي يحق لها ركوب المترو مجاناً!!!

لماذا تم وضع هذه المميزات من الحكومة

وضعت الحكومة هذه المميزات للمواطنين لكي يتم مساعدتهم في أعمال الحياه اليوميه والوقوف بجانبهم في ظل الغلاء الذي نشهده في هذه الفترة.