“اللهيب قادم”.. موجة حر شديدة تضرب البلاد وتحذير عاجل من حالة الطقس الأيام القادمة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس خلال الفترة القادمة، بدايةً من يوم غدًا الأربعاء 6 سبتمبر وحتى يوم الاثنين المقبل 11 سبتمبر، وحذرت الأرصاد الجوية من موجة حر جديدة تضرب البلاد، ما يتسبب في زيادة درجات الحرارة على مختلف أنحاء الجمهورية، مطالبةً المواطنين بتوخي الحذر وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة وخاصةً خلال أوقات الظهيرة، ما يتسبب في الإصابة بضربة شمس ويؤثر سلبيًا على صحة الفرد.

موجة حر شديدة تضرب البلاد

وأشارت الأرصاد الجوية، بأنه يسود طقس شديد الحرارة رطب خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وتشهد مناطق السواحل الشمالية طقس حار رطب نهارًا، بينما يسود خلال ساعات الليل على مناطق شمال البلاد وحتى شمال الصعيد طقس معتدل الحرارة رطب، وتشهد مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد طقس مائل للحرارة، ومن المتوقع زيادة نسب الرطوبة بصورة ملحوظة على مختلف أنحاء البلاد ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم.

موجة حر شديدة تضرب البلاد
موجة حر شديدة تضرب البلاد

وتوقعت الأرصاد الجوية بأن تشهد الفترة القادمة الظواهر الجوية الآتية:

  • الأربعاء 6 سبتمبر:
    1. تكون شبورة مائية خلال ساعات الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة.
    2. نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.
  • الخميس 7 سبتمبر:

تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

  • من الجمعة 8 سبتمبر وحتى الأحد 10 سبتمبر:

تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

  • الاثنين 11 سبتمبر:

تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.