ما اللي طلّق طلّق خلاص .. الحكومة تصدر قرار جديد عن طريق وضع 7 شروط مهمة لوقوع الطلاق بين الزوجين تعرف عليها .. وأخيراً الستات انتصروا علي الرجالة !!

ما اللي طلّق طلّق خلاص، حيث أصبح عام 2022 أكثر عام علي مر التاريخ المصري به نسبة طلاق عالية جداً، حيث وصلت أعداد حالات الطلاق في محاكم الأسرة إلي 213 ألف حالة طلاق أي حالة طلاق كل دقيقتين، وبناءً علي ذلك قام مجلس النواب بإقرار قانون الطلاق الجديد 2022، وإقرار التعديلات الخاصة بقانون الأحوال الشخصية، والذي شمل الشروط الخاصة بوقوع الطلاق بين كلا الزوجين، والحفاظ على الأسرة المصرية، والأبناء حيث قام القانون بالإعلان عن 7 مواد جديدة تم اضافتها.

ما اللي طلّق طلّق خلاص .. الحكومة تصدر قرار جديد عن طريق وضع 7 شروط مهمة لوقوع الطلاق بين الزوجين تعرف عليها .. وأخيراً الستات انتصروا علي الرجالة !!

7 شروط لوقوع الطلاق بين الزوجين في مصر 2022

حدد القانون الجديد للأحوال الشخصي 2022، 7 شروط أساسية لابد من توافرها لأجل وقوع الطلاق بين الزوجين وذلك للحد من انتشار ظاهرة الطلاق، وهذه الشروط تتمثل في الآتي:-

  1. نصت المادة ٤٤ من قانون الطلاق الجديد أن عقد الزواج ينتهي بوقوع الطلاق أو التطليق أو الخلع أو الفسخ أو الوفاة.
  2. كما أنه في كل الأحوال ال تتحقق الرجعة إلا عن طريق الزوج، وليس من حق الزوج أن يوكل شخص آخر غيره بإيقاع الطلاق بدون توكيل رسمي في الأمور الزوجية على أن يكون ساري لمدة عامين من وقت صدوره.
  3.    شرط وقوع الطلاق أن يكون الزوج واعي عاقل، ومدرك لما يتلفظ به عند نطق الطلاق، ولابد وأن يكون الطلاق ملفوظ وليس بنية اليمين علي فعل شئ.
  4. يجب أن يكون شرط وقوع الطلاق أن يكون الزواج موثق، وصحيح.
  5. وقوع الطلاق الذي يقترن بإشارة أو لفظ مرة واحدة فقط، وأيضًا الطلقات المتتابعة، والمتعددة في مكان واحد، وأما عن الطلاق الشفوي لا يقع قانونيًا إلا في حالة إقرار الطرفين وقوعه أمام جهة رسمية.
  6. نصت المادة ٥٢ أن كل طلاق يقع رجعي لا يكون إلا بالدخول فيكون بائنًا، وأيضًا الطلاق على البدل المالي، والمكمل للثلاث
  7. في حال زواج المطلقة طلاق بائن بشخص آخر تزول الطلقات من الزوج الأول حتى أن كانت أقل من ثلاث، وإن رجعت إليه تكون ثلاث طلقات جديدة.