كارثة لو موجود عندك .. الحكومة تحذر المواطنين من وجود هذة الأجهزة الكهربائية في المنزل .. تخلص منه فورا!!

في الفترة الأخيرة لاحظت الجهات المختصة بالكهرباء في مصر  تزايد استخدام الكهرباء بشكل كبير ويكون هذا غير متواجد في العدادات ، وبعد الاستكشافات وجد ان هناك عدد كبير من المواطنين يقومون ياستخدام بعض الأجهزة الخاصة بتقوية الشبكة، وهو ما دفع الحكومة المصرية إلى التحرك بشكل عاجل لإجاد حل نهائي لهذه المشكلة ، ولقد أصدار تصريحات قوية اللهجة بشأن هذه الظاهرة وتأكيداً على أهمية سلامة استخدام خدمات الاتصال للمواطنين، وتجدر الإشارة إلى أن استخدام بعض الأجهزة لتقوية الشبكة قد يؤدي إلى تشويش في الخدمات وتداخل في الإشارات، مما يؤثر سلباً على جودة الخدمة لجميع المستخدمين نتيجة تمتع أحد الأشخاص بجودة عالية .

مخاطر أستخدام أجهزة تقوية الشبكة الغير مصرح بها

  • لقد حذرت الحكومة كثيرا من استخدام هذه الاجهزة ، حيث انها تؤثر وبشكل كبير علي جودة الاتصالات وتؤدي إلى تشويش في الشبكة و ينعكس سلباً على تجربة المستخدمين في المنطقة .
  • ومن اكثر المشاكل التي تسببها هذه الاجهزة هي قطع الشبكة لفترات طويلة.
  • يمكن لهذه الأجهزة أن تشكل خطراً على الأمن القومي حيث قد تتسبب في التشويش على الاتصالات والتنصت على المكالمات التي قد يكون بها بعض المعلومات الهامة للدولة .
  • تعتبر هذه الأجهزة مصدراً محتملاً للإشعاعات الضارة، التي قد تؤثر على صحة الإنسان .

العقوبات المفروضة على من يستخدم أجهزة تقوية الشبكات

لقد قامت الحكومة بوضع بعض العقوبات للحد من هذه الظاهرة ومنها :-

  • معاقبة الافراد الذين ينتهكون القوائم بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات كإجراء قانوني يتم تطبيقه للحفاظ على النظام وتنفيذ القوانين في مجال الاتصالات.
  • يتوجب على الشخص المتجاوز أن يدفع غرامة مقدارها مائة ألف جنيه مصري كجزاء مادي  ، وهذا لتقليل الأعمال التي تخالف المعايير في هذا النطاق.