نوة المكنسة هتغرق الاسكندرية تاني.. الأرصاد تُصدر بيان عاجل بشأن حالة الطقس

شهدت مدينة الإسكندرية خلال الساعات القليلة الماضية سقوط أمطار متوسطة زادت شدتها إلى غزيرة، وذلك منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، في مناطق مختلفة في محافظة الإسكندرية، وسط تراجع شديد في درجات الحرارة، وذلك في ثاني أيام نوة المكنسة التي قد بدأت طبقا لجدول النوات الصادر عن ميناء الإسكندرية، أمس الأربعاء الموافق 16 نوفمبر.د الجاري، كما أكدت شركة الصرف الصحي في بيان لها، أن محافظة الإسكندرية شهدت أمطارًا متفرقة منذ الساعة 12:30 صباحا، وحتى 2:38 صباحا على مختلف أرجاء المحافظة.

أمطار غزيرة
أمطار غزيرة

سقوط أمطار غزيرة على الإسكندرية

ولفتت شركة الصرف الصحي إلى أن شدة الأمطار كانت متوسطة إلي غزيرة بمناطق ك21 والهانوفيل وأبو يوسف والبيطاش والطريق الصحراوي، بينما كانت طفيفة علي منتزة أول وثان وشرق.

وأكدت الشركة في بيانها، أنه يتم التعامل مع عدد من نقاط تجمعات المياه الخفيفة في وقتها، ولم يوجد أي عوائق أما المرور في أي منطقة بالإسكندرية.

والجدير بالإشارة أن شركة صرف صحي الإسكندرية قد أعلنت عن رفع حالة الطوارئ استعدادا لحالة التغيرات الجوية التي تمت في المحافظة، وكذلك انتشرت سيارات ومعدات وفرق الطوارئ بكافة أرجاء المحافظة، وحتي الآن الوضع مستقر ولا توجد أي تجمعات لمياه الأمطار أو مياه البحر.

يذكر أن نوة المكنسة تعتبر أولى نوات الشتاء الحقيقية وهي تعتبر من أخطر وأحد النوات على محافظة الإسكندرية، ومن المتوقع أن تستمر لمدة أربعة أيام بشكل متواصل، كما تمون مصحوبة بهطول أمطار شديدة ورياح شمالية غربية، تعرف النوات بأنه عبارة عن رياح وافدة من البحر إلى الأرض على الأغلب، وتأتي في بعض الأوقات بالأمطار الغزيرة وأخرى تكون ساخنة، وذلك في في الصيف، حيث تؤثر على الحياة اليومية، ويكشف عن مواعيدها الكثير من الخبراء المختصين بحالة الجو والبحر وكذلك الصيادين.

أمطار غزيرة
أمطار غزيرة
أمطار غزيرة
أمطار غزيرة
أمطار غزيرة
أمطار غزيرة
أمطار غزيرة
أمطار غزيرة