أمطار متفاوتة الشدة وسحب رعدية على هذه المناطق.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس ال6 أيام القادمة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال ال6 أيام المقبلة، بداية من غدًا الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر وحتى يوم الأحد المقبل الموافق 30 أكتوبر، وأوضحت الأرصاد الجوية الظواهر الجوية المتوقع حدوثها على محافظات الجمهورية، محذرة المواطنين من تساقط أمطار متفاوتة الشدة على بعض الأماكن، وظهور سحب رعدية ونشاط رياح، ومشددة على المواطنين بضرورة توخي الحذر وعدم القيادة بسرعات عالية أثناء تساقط الأمطار.

حالة الطقس ال6 أيام القادمة

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس، ووفقًا للبيان يسود طقس مائل للحرارة خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ويسود طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، وطقس حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويشهد الليل في أوله طقس لطيف وفي آخره طقس مائل للبرودة على جميع أنحاء الجمهورية.

حالة الطقس ال6 أيام القادمة
حالة الطقس ال6 أيام القادمة

أماكن تساقط الأمطار

وأعلنت الأرصاد الجوية عن أماكن تساقط الأمطار ونشاط الرياح، موضحة الظواهر الجوية المتوقعة خلال الفترة القادمة، والتي جاءت كالتالي:

  • يوم الثلاثاء 25 أكتوبر:
  1. تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 50% إلى 60% على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة والوجه البحري وشمال الصعيد، ومن المحتمل بأن تمتد مساءً إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 40%.
  2. تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.
  3. تنشط رياح أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.
  • يوم الأربعاء 26 أكتوبر:

تساقط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانًا، بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال ووسط سيناء.

  • يوم الخميس 27 أكتوبر:

تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

  • من الجمعة 28 أكتوبر وحتى الأحد 30 أكتوبر:

تنشط رياح أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء.