الأوقاف تحسم جدل إقامة صلاة التراويح بكامل الطاقة الاستيعابية للمساجد

كشف الدكتور عبدالله حسن المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول الأنباء بإصدار الوزارة قرار بإقامة صلاة التراويح في شهر رمضان المقبل بكامل طاقتها الاستيعابية وبدون أي قيود، حيث أكد أن الأوقاف لم تصدر أي قرار في هذا الشأن خلال الساعات الماضية ولم يصدر عنها أي بيان رسمي بهذه القرارات.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، في تصريحات صحفية، أن الوزارة لم تتطرق من الأساس إلى ضوابط إقامة صلاة التراويح بكامل الطاقة الاستيعابية ودون قيود أو بنصف طاقتها خلال شهر رمضان المبارك، حتى الآن ولم تتخذ أي قرارات رسمية بخصوص ذلك، مشيرا إلى أن جميع الأنباء كاذبة ولا أساس لها من الصحة.

ووجه حسن تحذيرا من تداول مثل هذه الأخبار الكاذبة على بعض المواقع والصفحات بشأن فتح المساجد في شهر رمضان، حيث لم تعلن الوزارة على نظام العمل في شهر رمضان، مشيرا إلى أن كل ما تنشره بعض الصفحات محض كذب ولا مصداقية على الإطلاق لناشره.

صلاة التراويح في رمضان
الأوقاف تحسم جدل إقامة صلاة التراويح بكامل الطاقة الاستيعابية للمساجد

استعدادات الأوقاف لشهر رمضان

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، أن الوزارة بدأت مبكرا لاستقبال شهر رمضان المبارك على كافة الأصعدة والمديريات التابعة لها في المحافظات وذلك لتوفير كافة أوجه الدعم في هذا الشهر المبارك، مشيرا إلى أن الأوقاف ستضاعف كمية صكوك الإطعام إلى 200 طن وسيتم توزيعها على 200 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية.

وبالنسبة للجانب الدعوي، كشف المتحدث باسم الأوقاف، أن الوزارة ستعد عدد من البرامج مع الهيئة الوطنية للإعلام بالإضافة إلى فقرات متعددة من تلاوات وابتهالات وفقرات دعوية، وكذلك الفتاوي والمسابقات الرمضانية ويتم نشرها من خلال موقع الوزارة وصفحاتها المتعددة إضافة إلى تخصيص عدد كامل من مجلة منبر الإسلام للحديث عن شهر رمضان المبارك.