مصر تصدر قرارات جديدة بشأن “كورونا”.. وهذه تفاصيلها

كشفت الجريدة الرسمية في مصر اليوم (الخميس)، مجموعة من القرارات الجديدة التي أصدرتها لجنة إدارة أزمة “كورونا” برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حيث تضمنت القرارات حظر دخول القادمين لمصر من المصريين والأجانب قبل التأكد من حصولهم على اللقاحات المُضادة لفيروس “كورونا”، والتي جرى اعتمادها من قبل الجهات المعنية.

وشملت القرارات، منع دخول العاملين بالوزارات والمصالح والأجهزة حكومية والهيئات العامة قبل التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المُضادة لـ”كورونا”، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الجهات المعنية بحقهم.

مصر تصدر قرارات جديدة بشأن "كورونا".. وهذه تفاصيلها

وجاءت قائمة القرارات كاملة كالتالي:

  • حظر دخول القادمين إلى البلاد من المصريين والأجانب برًا أو بحرًا أو جوًا قبل التأكد من حصولهم على اللقاحات المُضادة التي تم اعتمادها من منظمة الصحة العالمية، أو هيئة الدواء المصرية، مع إلزامهم بتقديمهم ما يفيد بسلبية نتيجة تحليل PCR، على أن يستثنى من ذلك الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا.
  • إلزام جميع المتواجدين بجميع وسائل النقل الجماعية سواء العامة أو الخاصة أو المترددين على الأماكن العامة بارتداء الكمامات الواقية.
  • منع دخول العاملين بوحدات الجهاز الإداري وتشمل الوزارات والمصالح والأجهزة حكومية والهيئات العامة قبل التأكد من الحصول على اللقاحات المُضادة للفيروس.
  • منع تقديم الشيشة بالمطاعم والمقاهي على أن يشمل ذلك أيضًا المحال والمنشآت الفندقية والسياحية وكل المنشآت التي يجرى فيها مثل تلك الأنشطة.
  • منع إقامة الأفراح والعزاء وما يماثلها من مناسبات في الأماكن المغلقة، وكذلك الموالد والاحتفالات الشعبية.
  • ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل دور العبادة وتحديدًا أثناء الصلوات الرئيسية الجماعية وصلاة الجمعة بالنسبة للمسلمين، وكذلك الطقوس الدينية لغير المسلمين، بالإضافة إلى فتح دورات المياه في كل دور العبادة قبل أداء الصلوات وغلقها عقب انتهاء تلك الصلوات.