لقجع يكشف أسرار تطور الكرة المغربية ودور هاني أبوريدة في نجاحات الأسود

تحدث فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، في مقابلة خاصة مع الإعلامي محمد الليثي عن تطور كرة القدم في المغرب خلال السنوات الأخيرة. وأشار لقجع إلى أن الهدف الرئيسي هو تطوير جميع مجالات كرة القدم في البلاد، وليس فقط المنتخب الوطني. كما تحدث عن تطور الأندية ومشاركة المنتخبات في البطولات الدولية. وأكد أهمية استفادة من تجارب الكفاءات الفنية للوصول إلى مستقبل أفضل لكرة القدم المغربية.

كشف فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم وعضو تنفيذي في الفيفا، عن الأسباب التي أدت إلى تطور الكرة المغربية خلال السنوات الأخيرة تحت قيادته.

وأكد لقجع خلال مقابلة تلفزيونية مع الإعلامي محمد الليثي أن الهدف الرئيسي هو تطوير جميع جوانب الكرة المغربية، وليس فقط المنتخب الوطني الذي حقق المركز الرابع في بطولة كأس العالم.

وأضاف أن المغرب قدم 4 منتخبات في بطولات كأس العالم خلال عام واحد، وشمل التطور أيضاً الأندية مع عودة قوية للأندية المغربية في المنافسات القارية.

وتحدث أيضاً عن تأهل المنتخب المغربي لمونديال 2018 بعد غياب دام 20 عاماً، وعزا فشل الفريق في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة إلى عدم تكيف اللاعبين مع الأجواء الافريقية بعد تألقهم في المونديال.

وأكد أن المنتخب المغربي يمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين ويعمل على استغلال المواهب الفنية لتحقيق نتائج إيجابية في المستقبل.

وختم حديثه بالتأكيد على أن غياب الوداد عن بطولة دوري أبطال إفريقيا يعكس المكانة التي باتت تحتلها الكرة المغربية في الوقت الحالي.