بلاش تتعرضوا للشمس.. تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن طقس غدا الخميس

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا عاجلا إلى المواطنين بشأن طقس غدا الخميس الموافق الـ 25 من شهر أبريل الجاري، حيث يتوقع أن تستمر الموجة الحارة مع ارتفاع درجات الحرارة لمستويات غير مسبوقة، ونشاط للرياح على بعض المناطق.

تحذير من حالة الطقس في مصر

وتتوقع الأرصاد حسب بيان لها نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن يسود غدا الخميس طقس شديد الحرارة في ساعات انهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومناطق السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

بلاش تتعرضوا للشمس.. تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن طقس غدا الخميس
بيان الأرصاد

وأشارت الأرصاد إلى أنه يتوقع أن يكون الطقس دافئ على مناطق السواحل الشمالية الغربية ويكون معتدل في ساعات الليل على أغلب أنحاء الجمهورية، ويكون الطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس والذي يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وتتوقع الأرصاد، أن تنشط الرياح غدا الخميس، على القاهرة الكبرى ومدن القناة، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، كما تنشط على مناطق من الوجه البحري، ويكون هناك فرص لسقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية تكون خفيفة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وتتوقع الأرصاد، حسب بيانها أن تنخفض درجات الحرارة بواقع 4 درجات مئوية على كافة أنحاء الجمهورية، حيث تتراجع إلى 36 درجة غدا بدلا من 40 درجة في القاهرة اليوم الأربعاء، ويتوقع أن تكون درجات الحرارة غدا على النحو التالي:

  •  القاهرة الكبرى: يتوقع أن تكون العظمى غدا 36، والصغرى تسجل نحو 20.
  • الإسكندرية: العظمى غدا تسجل نحو 24 درجة والصغرى تصل إلى 16 درجة مئوية.
  •  مطروح: يتوقع أن تسجل درجة حرارة عظمي غدا 22 درجة والصغرى ليلا تصل إلى 15 درجة.
  • أسوان:  يتوقع أن تسجل غدا درجة حرارة عظمى 43، الصغرى ليلا تصل إلى 27 درجة.
  • بلاش تتعرضوا للشمس.. تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن طقس غدا الخميس
    درجات الحرارة المتوقعة غدا