بيراقبوك وانت مش واخد بالك.. اشياء اذا ظهرت على هاتفك اعلم انك مراقب… هتندم ندم عمرك لو معرفتش..!!

في عالم تزداد فيه التقنيات تطورًا يومًا بعد يوم، أصبحت الأجهزة الذكية ليست فقط أدوات تسهل حياتنا اليومية بل أيضًا أهدافًا لمختلف أنواع الاختراقات والتهديدات الأمنية، اختراق الهواتف المحمولة يمكن أن يؤدي إلى تسريب بيانات شخصية ومالية حساسة، لحسن الحظ، هناك علامات يمكن أن تشير إلى وجود من يخترق هاتفك في هذا المقال، نستعرض خمسة علامات حيوية يجب على كل مستخدم معرفتها.

أداء غير طبيعي للبطارية

إذا لاحظت أن بطارية هاتفك تنفد بشكل أسرع من المعتاد بدون أي تغيير في استخدامك، فقد يكون ذلك دليلًا على أن هناك برامج ضارة أو تطبيق اختراق يعمل في الخلفية، هذه البرامج تستهلك الكثير من الطاقة، مما يؤدي إلى استنزاف البطارية بسرعة.

بيراقبوك وانت مش واخد بالك.. اشياء اذا ظهرت على هاتفك اعلم انك مراقب... هتندم ندم عمرك لو معرفتش..!!

استهلاك بيانات مرتفع

واحدة من العلامات المهمة لوجود اختراق هو الاستهلاك المفرط للبيانات، البرمجيات الخبيثة أو التطبيقات غير المعروفة يمكن أن ترسل بياناتك إلى خوادم بعيدة، مما يؤدي إلى استهلاك كميات كبيرة من البيانات، من المهم مراقبة استهلاك البيانات الخاص بك والبحث عن أي قفزات غير مبررة في الاستخدام.

تطبيقات مجهولة المصدر

إذا وجدت تطبيقات على هاتفك لم تقم بتنزيلها بنفسك، فقد يكون ذلك علامة على وجود تهديد أمني، المخترقون يمكن أن يستخدموا تقنيات لتثبيت برمجيات ضارة على الأجهزة دون علم المستخدم، يجب عليك فورًا إزالة أي تطبيقات مشبوهة وإجراء فحص أمني للجهاز.

نشاط غريب في المكالمات والرسائل

هل لاحظت ظهور مكالمات أو رسائل لا يمكنك تفسير مصدرها؟ هذا يمكن أن يكون مؤشرًا على وجود برمجيات تجسس تعمل على جهازك، المخترقون يمكن أن يستخدموا تكنولوجيا للتجسس على مكالماتك ورسائلك لجمع معلومات يمكن استخدامها في أنشطة غير مشروعة.

تغيرات في إعدادات النظام

إذا وجدت أن إعدادات نظام هاتفك قد تغيرت بدون تدخل منك، فهذا قد يشير إلى وجود اختراق، المخترقين يمكن أن يعدلوا الإعدادات لإخفاء نشاطهم أو لتسهيل تثبيت البرمجيات الضارة، يجب دائمًا التحقق من الإعدادات والتأكد من أنها تتوافق مع تفضيلاتك الشخصية.