كنز لا يقدر بثمن .. عشبة جبارة في كل بيت تنظف القولون وتعلاج أمراض المعدة في دقائق معدودة .. مش هتحتاج للدكتور!!

لقد انتشر بشكل كبير في الفترة الحالية استخدام الأعشاب في بعض العلاجات والتي كان لها نتائج جبارة ، ومن بين هذه الأعشاب عشبة السنا ،  هي واحدة من أقدم النباتات المعمرة على سطح الكرة الأرضية، واستخدمت منذ آلاف السنين في الطب الصيني التقليدي كملين طبيعي لاحتوائها على مركبات الجلوكوسيدات  التي تساعد بشكل كبير في الحد من الإمساك ، عشبة السنا من ضمن الأعشاب الطبية الرائعة والتي يستخدمها العلماء في استخلاص العديد من الفوائد الطبية والصحية للإنسان ، وبعد العديد من الدراسات وجد لها فوائد كبيرة في علاج المعدة من مشاكل كثيرة .

أبرز فوائد عشبة السنا

استخدام عشبة السنا في علاج الإمساك

عشبة السنا قادرة على تليين البراز من خلال مساعدة الأمعاء الغليظة على امتصاص المزيد من الماء وإضافة كميات كبيرة إلى البراز، هذا يسمح بحركات الأمعاء التي تكون سريعة وسلسة حيث تمر الفضلات عبر الأمعاء الغليظة.

كنز لا يقدر بثمن .. عشبة جبارة في كل بيت تنظف القولون وتعلاج أمراض المعدة في دقائق معدودة .. مش هتحتاج للدكتور!!

تطهير القولون

أوراق عشبة السنا تستخدم في الطب البديل لإزالة الحرارة المتراكمة في الأمعاء الغليظة وتساعد في التخلص من المواد الغذائية المتكتلة في المعدة وتستخدم كمطهر طبيعي قبل القيام بإجراء عملية تنظير وجراحة القولون. ، كما انه مليّن طبيعي للقولون والمعدة والجهاز الهضمي.

علاج عسر الهضم

السنا فعّال في تخفيف الأعراض المصاحبة لعسر الهضم: تقلل هذه العشبة العطرية من تراكم الغازات المزعجة في المعدة وتقلل من الانتفاخ.

التخلص من الغازات المتراكمة

استخدام عشبة السنا يمكن أن تطردها إذا ما تم استعمال بعض الأعشاب الهامة مها مثل الشمر والنعناع وهي من العناصر الغذائية التي تريح القولون والمعدة.