“عشان لو متعرفش”.. بالتفصيل اعرف موعد عيد الأضحي المبارك 2024 وعدد ايام الإجازات للموظفين للقطاع العام والخاص في مصر

يُظهر الكثير من الأفراد اهتماماً بمعرفة موعد يوم عرفة للعام الهجري 1445 وكذلك أول أيام عيد الأضحى لذات السنة ويسعون للتعرف على الفترة المخصصة للعطلة خلال هذه الفترة الاحتفالية وفقاً لما تم الإعلان عنه من نتائج الأعمال الفلكية التي أجراها مرصد الشمس في المعهد الوطني للأبحاث الفلكية بشأن متى يمكن رؤية هلال شهر ذو الحجة لعام 1445 هـ.

بيان هلال شهر ذو الحجة 1445 هـ

أظهرت الملاحظات الفلكية أن تكون الهلال الجديد لشهر ذو الحجة سيتم بصورة مباشرة بعد الاقتران، والذي سيوافق الساعة الثانية والأربعين دقيقة مساءً حسب توقيت القاهرة المحلي، وهذا سيكون في يوم الخميس الذي يقع في اليوم التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة للسنة الهجرية 1445، والمتزامن مع السادس من شهر يونيو للعام الميلادي 2024.

موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى

حسب التوقعات الفلكية، يقع تاريخ بدء شهر ذو الحجة عام 1445هـ في يوم الجمعة الذي يصادف السابع من يونيو لسنة 2024 وتأتي يوم عرفة خلال نفس العام في يوم السبت الموافق لتاريخ 15 يونيو 2024 و استناداً إلى ذلك، سيُعيد المسلمون بمناسبة عيد الأضحى المبارك في ذلك العام يوم الأحد الذي يأتي في التاسع عشر من يونيو لعام 2024، وذلك بالاعتماد على الحسابات الفلكية.

جدول أيام إجازة عيد الأضحى 2024

  • يعتبر يوم الجمعة الموافق للرابع عشر من شهر حزيران لسنة 2024 يوم عُطلة ضمن إجازة نهاية الأسبوع.
  • سيحل يوم الوقوف بعرفة في عام ٢٠٢٤ في يوم السبت الموافق الخامس عشر من شهر يونيو. بالإضافة إلى ذلك، ستنتقل عطلة نهاية الأسبوع لتكون في يوم الخميس العشرين من يونيو لذلك العام.
  • تبدأ مراسم عيد الأضحى في يوم الأحد 13 من شهر يونيو لعام 2024، حيث تحل هذه المناسبة في اليوم المذكور أعلاه من ذلك العام.
  • تحل الاثنين، السابع عشر من شهر يونيو للعام 2024، الموافق لليوم الثاني من احتفالات عيد الأضحى المبارك لنفس العام.
  • يتوافق يوم الثلاثاء، الثامن عشر من يونيو لسنة 2024، مع اليوم الثالث من مناسبة عيد الأضحى السعيد خلال تلك العام.
  • يوافق اليوم الرابع لعيد الأضحى المبارك في نفس العام يوم الأربعاء، التاسع عشر من يونيو لعام 2024.
  • يوافق يوم الراحة الاستثنائي هذا العام يوم الخميس العشرين من يونيو لعام 2024، وذلك استبدالًا لعطلة نهاية الأسبوع التي تقع عادةً في يوم السبت، بسبب تزامن السبت مع يوم عرفات لذلك العام.
  • سيصادف اليوم الجمعة الواقع في الواحد والعشرين من شهر يونيو للعام 2024، نهاية الأسبوع الرسمية.
  • سيصادف يوم السبت التاسع والعشرين من شهر يونيو لسنة 2024، والذي يعتبر يوم راحة كونه جزءاً من عطلة نهاية الأسبوع.