مؤلف بكار والقبطان عزوز.. وفاة تامر عبد الحميد بعد معاناة مع السرطان

أعن أصدقاء المؤلف تامر عبد الحميد، عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وفاته اليوم الثلاثاء 23 أبريل عن عمر يناهز الـ 47 عاما وذلك بعد صراع مع مرض سرطان الدم، حيث تواجد أكثر من شهر في العناية المركزة بأحد المستشفيات لتلقى العلاج

وفاة تامر عبد الحميد

وكتب أحد أصدقاء تامر عبد الحميد، في منشور له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ولا نقول إلا ما يرضي الله وإنا لله وإنا إليه راجعون.. تامر عبد الحميد في ذمة الله”.

من هو تامر عبد الحميد؟

وتامر عبد الحميد هو كاتب سيناريو وصانع أفلام مصري، ولد في 24 من سبتمبر عام 1977 وتخرج في عام 2011 في جامعة الأزهر، بكلية التربية ليسانس آداب وتربية وتخصص لغة إنجليزية، وحصل في عام 2004 على دورة من قصر ثقافة السينما قسم الإخراج السينمائي.

وتفرغ السيناريست في البداية للكتابة الأدبية للأطفال، فصدرت له مجموعة متنوعة من قصص الأطفال، وأجاد في كتابة الشعر للأطفال، ونشرت له الكثير من الأعمال مثل القصائد والقصص في مختلف مجلات الأطفال على المستوى العربي، وبعدها اتجه إلى كتابة الدراما والتليفزيون حيث قدم العديد من المسلسلات، كما عمل مساعد مخرج ومخرج منفذ في عددا من الأفلام القصيرة والإعلانات التليفزيونية.

وقد الراحل تامر عبد الحميد، العديد من الأعمال على مستوى الدراما والتليفزيون، حيث ألف العديد من الأعمال مثل فيلم عفريت ترانزيت بطولة الفنان بيومي فؤاد، ومسلسل القبطان عزوز بطولة النجم سامح حسين، بالإضافة إلى المسلسل السعودي رهن التحقيق، كما شارك في كتابة العديد من المسلسلات  مثل ظل الرئيس وشهادة ميلاد، وسيت كوم تامر وشوقية، وجوز ماما، وعالم سمسم، وبكار، والباب في الباب وغيرها من الأعمال.