غير عظم الفك وممنوع من الكلام.. تفاصيل مرض الفنان أحمد رزق

أجرى الفنان أحمد رزق، عملية جراحية تغيير الفك خلال الأيام الماضية، الأمر الذي منعه من الكلام، حيث قال في تصريحات صحفية “إن هذا الأمر منذ فترة كبيرة ولكني أهملت فيه، ونتيجة لذلك تطلب إجرائى عملية جراحية (زراعة عضم في الفك) وبالفعل أنا ممنوع من الكلام، والحمدلله حالتى مستقرة”.

وكانت آخر أحمد الفنان أحمد رزق، مسلسل بيت الرفاعي الذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي، مع العديد من الفنانين مثل ” سيد رجب، أمير كرارة، ميرنا جميل، محمد لطفي، صفاء الطوخي، تامر نبيل، وملك قورة، ورحاب الجمل، وعايدة رياض، وأحمد عبد الله”، وعدد آخر من الفنانين.

وتدور قصة مسلسل بيت الرفاعي على الصراعات بين العائلة على الميراث وإدارة التجارة الخاصة بهم، حيث تدور الصراعات بين أولاد العمومة في نزلة السمان، ويعيش كرارة بعيدا عن العائلة وتجارتهم لأنه غير راض عنها، ولكنه يجد نفسه في صراع مع ابنه عمه أحمد رزق على زعامة العائلة ويجد نفسه متهما في قتل والده ويضطر للهروب.

أسباب تغيير عظم الفك إصابة أحمد رزق

ينجم فقدان عظم الفك عن فقدان الأسنان وأمراض اللثة أو حالة طبية قد ثؤثر على كثافة العظام، في حالة التجاهل، فقد تستمر في فقدان الأسنان أو المعاناة من ضمور الوجه أو انهياره وفي هذه الحالة لا يمكن تنفيذ إجراءات ترميم الأسنان، ومن أسباب تغيير عظم الفك ما يلي:

  • الصدمة: عند سقوط أحد الأسنان، سيؤدي ذلك لنقص تخفيز العظام ومن ثم تتدهور حالة عظم الفك.
  • خلع الأسنان: بمجرد خلع سن البالغ يبدأ عظم الفك بالتدهور على الفور إلا في حالة استبدال السن بزراعة.
  • أطقم الأسنان غير المثبتة: هي مصممة لتوضع فوق أنسجة اللثة وهي لا تحفز عظم الفلك، وتمص البنية العظمية الأساسية ببطء بسبب فقدان الأسنان الحقيقية.
  • تركيب الجسور: هو علاج شائع لاستبدال الأسنان المفقودة، ويمكن أن تسبب في تدهور عظم الفك في المسافة بين الأسنان المثبتة للجسر.