“بدء العد التنازلي”.. تعرف على موعد تغيير الساعه في مصر وعودة التوقيت الصيفي 2024.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على موعد تغيير الساعة حيث يتساءل الكثير من المصريين عن موعد تغيير الساعة وكيفية تطبيق التوقيت الصيفي خاصة بعد تطبيق التوقيت الصيفي وتطبيقه بعد عدم تطبيقه منذ أكثر من سبع سنوات . وهو وقت يتغير مرتين في السنة، والمرة الأولى ستكون في نهاية شهر إبريل وحتى نهاية العام. موسم الصيف، وألغت الحكومة المصرية تطبيق التوقيت المحلي عام 2016. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنوضح لكم أهم التفاصيل.

 

معرفة متى تتغير الساعة

"بدء العد التنازلي".. تعرف على موعد تغيير الساعه في مصر وعودة التوقيت الصيفي 2024.. إليكم التفاصيل!!
موعد تغيير الساعه في مصر وعودة التوقيت الصيفي 2024

ارتفعت معدلات البحث على محرك البحث جوجل، اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024، عن موعد تغير الساعة، ويتزامن ذلك مع اقتراب نهاية شهر أبريل. ولذلك يهتم الكثير من المواطنين بمعرفة موعد التوقيت الصيفي، حتى نهاية فصل الشتاء، ويرتبط التوقيت الصيفي بدخول فصل الصيف بسبب حرارة الطقس وارتفاع درجات الحرارة. الحرارة والرطوبة العالية في كثير من الأحيان. ولذلك أصدرت الحكومة المصرية بيانا بشأن العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي. أعلن الرائد سامح الخشين، عودة العمل بالتوقيت الشتوي وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023 الذي أصدره مجلس النواب. وأوضح أن التوقيت الشتوي يبدأ يوم الجمعة 27 أكتوبر، وبداية التوقيت الصيفي ستكون يوم الجمعة 26 أبريل، وسيتم تعديل الساعات مرة أخرى، وسيتم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة حتى يبدأ التوقيت الصيفي.

 

تعرف على الغرض من تغيير الساعة في مصر

 

وسبق للمتحدث باسم مجلس الوزراء أن صرح أن العمل بالتوقيت الصيفي قد يفيد الكثير للدولة والمواطنين أيضا، حيث يحقق أرباحا من خلال ترشيد استهلاك الطاقات بكافة أنواعها، وهو ما يظهر في التغيرات التي طرأت في الظروف الاقتصادية. وذكر أنه تم توفير مبلغ 25 مليون دولار من خلال ما قدمته وزارة الكهرباء فيما يتعلق بتوفير الكهرباء واستهلاكها. وقد يوفر 1% من استهلاك الكهرباء، مما أدى إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار سنوياً.