خبر مفرح جدا للسيدات!!.. ترتيب نساء الدول العربية في الجمال… سوف تنصدم من مرتبة مصر وتونس!!

تعد أناقة المرأة من الجوانب التي تزيد من سرورها وتقوي اعتزازها بذاتها، إذ تميل المرأة بطبيعتها إلى الرغبة في استقبال عبارات التقدير والإطراء، كما أن هناك الكثير من المجلات الدولية التي تخصص اهتمامها لقضايا المرأة ورونقها، بل إنها تجري استطلاعات وبحوثا لتحديد أكثر البلدان شهرة بجمال نسائها، من بين هذه المواقع، يبرز موقع “رانكر” الأمريكي الذي أشهر بعراقة، حيث قام بتصنيف النساء السوريات في صدارة القائمة باعتبارهن أجمل نساء المنطقة العربية.

مرتبة نساء الدول العربية في الجمال

دخلت تونس والمغرب في منافسة للحصول على الوصافة والمرتبة الثالثة حيث تشاركوا نفس الرصيد من النقاط، تلتهم فلسطين في المرتبة الرابعة ثم لبنان في المركز الخامس، وجاءت الجزائر في المرتبة السادسة في حين حلت مصر في المرتبة السابعة، واقتسم العراق والأردن المركز الثامن، كما احتلت ليبيا واليمن والسعودية والسودان والبحرين ترتيبا متقاربا، بينما وجدت كل من موريتانيا وقطر والكويت والإمارات والصومال وعمان أنفسها في المراكز الدنيا.

خبر مفرح جدا للسيدات!!.. ترتيب نساء الدول العربية في الجمال... سوف تنصدم من مرتبة مصر وتونس!!

ترتيب نساء العالم جمالا

  • على الصعيد العالمي، احتلت الدول العربية مراكز متقدمة في التصنيف، إذ جاءت سوريا في المرتبة الحادية والثلاثين، بينما وضعت تونس في المرتبة السادسة والثلاثين، واستقر المغرب في المرتبة التاسعة والثلاثين ضمن قائمة شملت تصنيف مائة وستين دولة.
  • تجدر الإشارة إلى أن الترتيب المذكور قد تم بناؤه على أساس مجموعة من العناصر المرتبطة بشهرة النساء تاريخيا من حيث الجمال، ويستند إلى ما ذكرته المصادر الأدبية العربية حول أروع النساء في العالم العربي، بالإضافة إلى السيدات اللواتي يتمتعن بأعلى درجات الجمال والذين شاعت صورهن.
  • يؤخذ في الاعتبار أيضا آراء العامة والخبراء في مجال “المرأة والجمال”، شريطة أن لا يختار المشاركون في التصويت الدولة التي ينحدرون منها، وذلك وفقا لما أوردته وسائل الإعلام الأردنية.