“كارثة بكل المقايس “..! اوعي تدخلها بيتك حتي لوببلاش .. تعرف على سبب وجود ملصقات صغيرة على الفواكه..أعرف السبب..!!

يجهل الكثيرون منا أهمية وخطر الملصقات المثبتة على الفواكه، فالفاكهة محبوبة بلا شك ولكل منا نوعه المفضل غير أننا عندما نتوجه إلى السوق، نرى أن بعض الخضراوات والفاكهة مزودة بملصقات صغيرة تحمل رموزاً وأرقاماً وألواناً متنوعة ومن الطبيعي أن نتساءل عن دلالات هذه الملصقات والأرقام والألوان المدرجة عليها، وهل هناك علاقة بين هذه المعلومات وجودة الفاكهة أو الخضار فيما يلي، سنستعرض جميع المعلومات ذات الصلة بهذا الشأن.

لماذا يتم وضع ملصقات صغيرة على الفواكه

احذر: لا تخلط هذه الفواكه معا.. تسبب مشاكل صحية | مصراوى

  • توجد بعض أنواع الفاكهة والخضراوات التي يتم زرعها بطريقة تتوافق مع الأساليب السليمة في الزراعة، حيث يحرص الفلاحون على العمل وفقاً لأفضل الطرق المثلى للزراعة يتم إنتاج الفواكه بدون أي استخدام للمبيدات الحشرية أو الأسمدة الكيميائية الضارة التي قد تؤثر سلباً على صحة الإنسان.
  • يتم إلصاق ورقة على هذه الفاكهة مدون عليها خمسة أرقام تبدأ بالرقم تسعة.
  • تُزرع بعض الفواكه والخضروات باستخدام المواد الكيميائية كالأسمدة بهدف زيادة الإنتاج وتحسين الجودة. وتُعرَف هذه الأنواع عن طريق ملصق يحتوي على أربعة أرقام يُلصق عليها، حيث يبدأ الرقم المصاحب بالرقم 3 أو الرقم 4.

ما هو سبب الورقة الصغيرة الموضوعة على الفواكه والخضروات؟

  • يجدر الإشارة إلى أن الفواكه والخضراوات التي يتم إنتاجها عبر عمليات التورث والتطوير الجيني، تعرف بأنها معدلة وراثيًا، وذلك بهدف تحسين نوعية وجودة المحصول.
  • يتم وضع لاصقة صغيرة تحمل الرقم 88 في البداية على بعض الفواكه، وهذا الرمز يدل على أن هذه الفواكه أو الخضروات تم تعديلها وراثيًا.