هتشتري نص بطيخة.. الغرف التجارية تطرح فكرة بيع البطيخ بالأجزاء

طرح الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، مقترح لطرح الفاكهة بالوحدة والبطيخ بالأجزاء، بهدف تقليل الاستهلاك وحجم الهدر، على غرار العديد من الدول، حيث يشترى المواطن احتياجاته فقط،  والذي ينعكس لوفرة المعروض وانخفاض الأسعار.

وأضاف أمين عام اتحاد الغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي ببرنامج بالورقة والقلم المذاع على قناة تن الفضائية، أن فكرة بيع الخبز بالكيلو هدفه حصول المواطن على حقه من الخبز بشكل عادل، لأن هناك استحالة في تحقيق وزن الخبز الحقيقي، لا سيما وأن الخبز يتم إعداده بصورة يدوية.

وشدد عز لضرورة انخفاض أسعار سندوتشات الفول والطعمية، خاصة بعد انخفاض أسعار الزيت والفول، مؤكدا أن المواطن سيشعر بحجم الانخفاض في أسعار السلع خلال الأيام المقبلة.

أسعار البطيخ والكنتالوب في الأسواق

في نفس السياق شهدت الأسواق، طرح البطيخ والشمام والكانتلوب بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، حيث تستقبل الأسواق الفاكهة الصيفية، وجاءت أسعاره في سوق 6 أكتوبر وسوق العبور لجملة الخضراوات والفاكهة، وفي الأسواق الشعبية والمحال التجارية على النحو التالي:

  • سوق الجملة بـ 6 أكتوبر: تراوح سعر البطيخ في سوق الجملة بـ 6 أكتوبر ما بين 20 جنيها وحتى 70 جنيها للبطيخة حسب وزنها، أما أسعار الكانتلوب في نفس السوق يتراوح من 7 إلى 9 جنيهات للكيلو.
  • سوق العبور لسوق جملة الفاكهة والخضراوات: يتراوح سعر البطيخ في سوق العبور حتى وزن الـ 10 كيلو جرام من 64 إلى 80 جنيها، أما البطيخة وزن الـ 6 كيلو جرام يتراوح سعرها من 24 إلى 36 جنيها، أما عن سعر البطية وزن حتى 8 كيلو جرام يتراوح سعرها من 42 جنيها إلى 56 جنيها، أما سعر الكنتالوب في سوق الجملة فتراوح سعر الكيلو من 10 إلى 18 جنيها، وفي الأسواق الشعبية يختلف حسب كل منطقة وفقا لمصاريف النقل.