من انهاردة مفيش طلاق تاني !! .. 7 شروط هامة جداً لوقوع الطلاق بين الزوج والزوجة في قانون الأحوال الشخصية الجديد 2022 .. اعرفها حالا

الطلاق يعتبر أحد الوسائل التي قد يلجأ لها الكثيرين في وقتنا الحالي، خاصة في حالة حدوث مشكلات لا يمكن حلها بين العائلة، وهو ما نتج عنه كثرة حالات الطلاق مؤخرا، لذا تم وضع مجموعة من القواعد تطابقاً مع تعديلات القانون المصري الجديد، والذي ينص على ضرورة توافر شروط معينة حتى يقع الطلاق، وهذا ما سنوضحه من خلال مقالنا عبر السطور القادمة.

شروط الطلاق تبعًا لقانون الأحوال الشخصية الجديد 2022

هناك بعض الشروط الهامة للطلاق تبعًا للقانون الجديد والتي لا يمكن إتمام الطلاق إلا في حالة انطباق أي من هذه الحالات على الفرد، وتتضح هذه الشروط فيما يلي:

  • يجب أن يتفق كلا الطرفين على الزواج حتى يتم البدء في الإجراءات القانونية ويختلف ذلك عن حالات الخلع المختلفة.
  • إذا كانت الزوجة في حالة من الزواج الصريح حيث أنه أحد الحالات التي يمكن من خلالها إتمام الزواج لكل سهولة.
  • لا يتم الأخذ بالطلاق اللفظي إلا في بعض الحالات المختلفة.
  • وعند انطباق أي من هذه الشروط على الفرد يمكن عندها البدء في إجراءات الطلاق بشكل سريع.

من انهاردة مفيش طلاق تاني !! .. 7 شروط هامة جداً لوقوع الطلاق بين الزوج والزوجة في قانون الأحوال الشخصية الجديد 2022 .. اعرفها حالا

تدخل الآباء في حياة أولادهم عقب الزواج 

يعد أحد الأمور الهامة التي يتم طرحها في الفترة الأخيرة، ومن المعروف أنه عند زواج أحد الأبناء لا يمكن التدخل في حياته إلا في الظروف الطارئة وذلك من أجل الإصلاح أو تحسين العلاقات بين العائلة، ومن غير المسموح للآباء التدخل في الحياة الشخصية للأبناء بعد الزواج.