الصحة: بدء تطوير وإعادة تأهيل مستشفيات قديمة بـ3 محافظات

وجه  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان  بالبدء في تحسين كفاءة المستشفيات القديمة في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، كمرحلة أولى، وسيساعد ذلك في تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في هذه المناطق، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة لتطوير ورفع كفاءة المنشآت الطبية بمحافظات الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماعه الأسبوعي، لمناقشة سير العمل في ملفات الوزارة المختلفة والوقوف على التحديات والعقبات التي يجب تذليلها. وبهذه الطريقة يمكن للوزارة الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، وقال  أن الوزير ملتزم بالجداول الزمنية لتطوير ورفع كفاءة المنشآت الطبية، والخطة الزمنية لميكنة المنشآت الطبية على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضح “عبد الغفار” في الاجتماع أن الخطة الاستراتيجية للهيئة العامة للتأمين الصحي لعام 2023 تتضمن خططًا لزيادة عدد المستفيدين ومتلقي الخدمة في النظام ، وكذلك تحسين جودة الرعاية الطبية وتطوير عدد من الخدمات. المقدمة للمواطنين.

واستعرض وزير الصحة نظام تطوير الأداء والرقابة والحوكمة بالهيئة العامة للتأمين الصحي لعام 2023 ، وكذلك خطة الاستثمار في الموارد البشرية للهيئة العامة للتأمين الصحي. كما اطلع على التقارير الخاصة بالمشاريع المقرر استكمالها أو تطويرها خلال الفترة 2023.