1000 جنيه .. حقيقة منح البريد المصري ” الف جنيه ” للمواطنين أصحاب بطاقات الرقم القومي اللي أخرها 2 .. اعرف الحقيقة فورا

“إذا كان رقمك القومي يبدأ وينتهي برقم 2 فهنيئاً لك، هتاخد من البريد المصري 1000 جنيه”،  شائعة انتشرت مؤخراً خلال الفترة السابقة على مواقع التواصل الأجتماعي، نشرها البعض للترويج لمنشوراته، وجمع أكبر عدد من التعليقات والاعجابات، بطريقة يهدف بها إلى الربح من الفيس بوك.

رقم الحظ 2 ممكن يكسبك  1000 جنيه


فقد تم تداول شائعة تفيد بأن البريد المصري يسعى لإعطاء 1000 جنية من خزانته المالية لكل مواطن يحمل في بداية رقمه القومي 2 وتكون نهايته 2، وقد انتشر النبأ بين كثير من الناس في وقت قصير، مما دفع البريد المصري إلى نفى الشائعة، وذلك بعد قام بعض المواطنين بإرسال رسائل الإستفسار عن تلك المسابقة عبر صفحة البريد المصري الرسمية على موقع التواصل الأجتماعى، ومن خلال ارسال أحد المواطنين تعليقاً في إحدى منشورات البريد المصري القديمة يستفسر عن الأمر، بقوله” هل فعلاً اللى الرقم القومي بتاعت في الاول2 وفي الآخر 2 بياخد 1000 جنيه زي ماسمعنا؟”.

رد البريد المصري


وكان رد البريد المصري عبر صفحته الرسمية على فيس بوك من خلال أحد موظفيه على تعليق صاحب السؤال بأن هذه شائعة انتشرت حول البريد المصري، مؤكداً أن ما تداول من أخبار تخص البريد كانت شائعات يختلقها البعض، بهدف جمع التعليقات والاعجابات للمنشور فقط، ولا تمت بأي صلة للبريد المصري.
ومن الجدير بالذكر أن البريد المصري جهة حكومية عريقة نشأت عام 1865، تمتلكها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،وقد تم تطويرها مؤخراً لتواكب التغيرات الجديدة، وتعتبر هي الجهة المسئولة عن خدمات البريد في مصر، وتقدم خدماتها إلى حوالي 20 مليون مواطن.

عن الخدمات التي يقدمها البريد المصري


يقدم البريد المصري العديد من الخدمات للمواطنين، وأهمها:

  • ‌خدمات الدفع الإلكتروني وإصدار بطاقات دفع إلكترونية مثل بطاقات (ATM) وبطاقات الفيزا.
  • ‌فتح حساب بلا عائد.
  • ‌فتح حساب التوفير الذكي.
  • ‌صرف منح العمالة غير المنتظمة، والتي تقوم الحكومة بتحديدها.
  • خدمات تحويل المعاشات والمرتبات.
  • ‌تقديم طلبات الحصول على إصدارات الأحوال المدنية، مثل: «بطاقة الرقم القومي، وشهادة الميلاد، وقسيمة طلاق، وشهادة وفاة، وقيد عائلي».