الشاي هيكون السبب في موتك !! .. تحذير عاجل من استخدام “الغلاية الكهربائية” بهذه الطريقة .. تعرف على الطريقة الصحيحة لاستخدامها

يستسهل الجميع استخدام الغلاية الكهربائية، وذلك لتوفير الوقت والجهد في تحضير المشروب بالإضافة إلى سهولة استخدامها، حيث أنها تساعد في على الماء في ثواني معدودة بدون الحاجة إلى إشعال النار وانتظار الغليان، كما يمكنك غلي مقدار كبير من الماء في وقت يعادل نصف الغليان على النار فهي سريعة للغاية، لذا انتشر خلال الفترات الأخيرة استخدام الغلاية لإنجاز المشروب بكل سهولة، ولكن للغلاية الكهربائية الكثير من الأضرار وهذا ما سوف نتناوله خلال السطور التالية.

استعمال الغلاية الكهربائية وأضرارها

تعد الغلاية الكهربائية من أفضل وأحدث الأجهزة التي لا يستغني عنها أي منزل، ولكن قد ينسي الكثيرين أنها لا تعمل إلا بالكهرباء، فهي تستهلك طاقة كهربائية عالية جداً مما يؤدي ذلك إلى تكليف مبالغ باهظة في سداد فاتورة الكهرباء آخر الشهر.

أيضاً فهي تسبب وراء استخدامها أضرار كبيرة بسبب احتوائها على النيكل حيث أنه يدخل في صناعة الغلاية الكهربائية الأمر الذي يتسبب في حدوث حالات التسمم.

أنواع الغلايات المختلفة

يوجد الكثير من أنواع الغلايات التي تختلف عن بعضها البعض، فبعضها يدخل في صناعته مادة السلستين وهو النوع الأكثر انتشاراً واستخداما في كثير من المنازل.

ولكن يوجد نوع آخر أكثر أماناً وصحية بشكل أكبر على جسم الإنسان، ويعد هذا النوع أفضل بكثير من المصنوعة من مادة السلستين، هذا النوع الأكثر أماناً مصنوع من الزجاج لذا ينصح الكثيرين باستخدام الغلاية الكهربائية المصنوعة من الزجاج لتفادي أضرار الغلاية المصنوعة من مادة السلستين.