هيخلص عليك وانت مش حاسس.. لا تضع هاتفك في هذه الأماكن وإلا ستندم للأبد

الهاتف من الأجهزة التي لا يمكن الاستغناء عنها، خاصةً عند استخدامه خلال العمل، وبجانب ذلك أصبحت الأمهات تمنحه للأطفال بهدف التسلية، ومع كل هذه الاستخدامات يجب أن يتم الحذر خلال التعامل مع الهاتف، لأنه من الأجهزة التكنولوجية التي يمكن أن تكون سببًا في حدوث كوارث أو التعرض لأمراض خطيرة، وحتى لا يحدث ذلك، يجب تجنب ترك الهاتف الشخصي في 5 أماكن؛ لأنها تجعله يشكل خطرًا على من يستخدمه، وأحيانًا يصل التأثير إلى جميع أفراد الأسرة.

مخاطر وضع المحمول في الجيب

بحسب ما أكدته “منظمة الصحة العالمية”، فإن الهاتف المحمول ينتج موجات كهرومغناطيسية خطيرة؛ حيث تعد من أسباب الإصابة بالسرطان، ولذلك يجب التوقف عن وضعه في الجيب الخلفي للسروال، لأنه بجانب احتمالية الإصابة بالسرطان، قد يؤدي إلى حدوث ألم مستمر في الظهر، خاصةً عند الجلوس دون إخراجه من السروال.

هيخلص عليك وانت مش حاسس.. لا تضع هاتفك في هذه الأماكن وإلا ستندم للأبد
ترك الهاتف في جيب السروال

أضرار وضع الهاتف  على السرير

ويقوم العديد بوضع الهاتف ليلًا على السرير أو أسفل الوسادة للتمكن من سماع المنبه صباحًا، دون معرفة أن هذا الأمر خطير ويمكن أن يكون سببًا في حدوث حريق نتيجة ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

تقريب الهاتف من الوجه يسبب التجاعيد

عند التحدث على الهاتف كثيرًا، يؤثر ذلك على البشرة ويتسبب مع الوقت في ظهور حب الشباب بكثرة، مع تحفيز التجاعيد على الظهور في مرحلة مبكرة من العمر، بجانب حدوث التهابات وحكة في الجلد، ولذلك يفضل استخدام السماعات خلال إجراء المكالمات.

الهاتف المحمول يسبب سرطان الثدي

ومن الأماكن التي يجب تجنب وضع الهاتف بها أيضًا، حمالة الصدر وهو الأمر الذي تقوم النساء بفعله عندما لا توجد حقيبة لوضع الهاتف، مما يتسبب في إصابتهن بسرطان الثدي مع الوقت، بجانب تهيج الجلد نتيجة البكتيريا المتراكمة على شاشة الهاتف.

مخاطر وضع المحمول في المرحاض

ويجب التوقف تمامًا عن دخول المرحاض بالهاتف، لأن البكتيريا والجراثيم ستتراكم عليه بالكامل، ويمكن أن تنتقل إلى جسم الإنسان على مدار اليوم، مما يجعله معرضًا للخطر.