مضاد حيوي شهير.. «هيئة الدواء» تحذر من عبوات مقلدة لهذا الدواء

حذرت هيئة الدواء المصرية، عبر منشور لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من تداول عبوات مقلدة بالأسواق المحلية لمستحضر تجميل شهير، موضحة أنه تم ضبط مستحضرات مغشوشة من دواء FORTUM، مطالبة بضبط وتحريز العبوات وجمعها من السوق، مؤكدة أنه يمكن التفرقة ظاهريًّا بين العبوات الأصلية والعبوات المقلدة للمستلزم المذكور الذي يستخدم كمضاد حيوي لعلاج الالتهابات البكتيرية.

مضاد حيوي شهير.. «هيئة الدواء» تحذر من عبوات مقلدة لهذا الدواء

عدد العبوات المتداولة في مصر 4 مليارات

وكان قد كشف الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، عدد العبوات المتداولة في مصر، موضحًا أنه يوجد 4 مليارات 90% منها يصنع بأيادي مصرية، مؤكدًا أن القطاع قوي ومتماسك في ظل التداعيات التي حدثت خلال السنوات الماضية من تفشي فيروس سي، وأزمة كورونا.

سمعة الدواء المصري في الأسواق المحلية والعالمية

وتابع خلال انعقاد مؤتمر صناعة الدواء تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تحت عنوان «الدواء والرعاية الصحية في الجمهورية الجديدة»، أن سمعة الدواء المصري دائمة ممتازة في جميع الأسواق المحلية والعالمية حيث أنها حصلت على الاعتماد من منظمة الصحة العالمية.

وجدير بالذكر أن الدكتور عادل العدوى، وزير الصحة الأسبق، كان قد صرح خلال الأيام الماضية، بأن صناعة الدواء في مصر تواجه تحديات كبيرة منها دعم نظام التأمين الصحي الشامل الذي أثبت قدرته على إدارة الجوائح والأزمات في مصر، مؤكدًا أنه استطاع أن يتغلب على فيروس سي، وإدارة أزمة جائحة كورونا.