مطر مع حرارة مرتفعة.. الأرصاد تكشف سر تعرض مصر لظواهر جوية عنيفة في الخريف

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، سبب تأثر البلاد لتغيرات مناخية عنيفة مع ارتفاع درجات الحرارة مرة أخري، حيث تساقطت الأمطار وصلت إلى رعدية وغزيرة في بعض الأماكن، مع توقعات باستمرار سقوطها على بعض المناطق خلال الأيام المقبلة وهي سمة فصل الخريف بوجه عام.

وقالت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الظواهر الجوية العنيفة التي حدثت في البلاد، نتيجة التأثر بالتغيرات المناخية أصبحت من سمات فصل الخريف على جمهورية مصر العربية خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن حالة عدم الاستقرار الجوي تحدث في فصل خريف بسبب ارتفاع درجات الحرارة نسبيا خلال فترات النهار، ليكون عامل مساعد في تطور السحب وتكونها ومن ثم تتحول إلى رعدية ركامية مصحوبة بكمية أمطار.

تكرار سقوط الأمطار

وأشارت غانم إلى أنه من الوارد أن تتعرض البلاد لسقوط أمطار بشكل كبير مصحوبة ببعض الظواهر الجوية، مشيرة إلى أنه بشكل عام من المتوقع أن تشهد الجمهورية استقرار في الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، كما يكون هناك فرص لسقوط أمطار غير مؤثرة تماما على الأنشطة اليومية.

مطر مع حرارة مرتفعة.. الأرصاد تكشف سر تعرض مصر لظواهر جوية عنيفة في الخريف

وتوقعت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تتعرض البلاد إلى موجات من ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة ولكنها لن تصل إلى نسبة ارتفاع شهري أغسطس وسبتمبر حيث تكون الدرجة العظمى المتوقع 32 درجة مئوية، ولكن في المجمل سيتوقع أن تتجه درجات الحرارة إلى الانخفاض.

على جانب آخر تتوقع الهيئة العامة للأرصاد  الجوية أن يسود غدا الجمعة طقس مائل للحرارة في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحري وشمال الصعيد، ويكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ولطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخر على جميع أنحاء الجمهورية.

مطر مع حرارة مرتفعة.. الأرصاد تكشف سر تعرض مصر لظواهر جوية عنيفة في الخريف