هتتصدمي لما تعرفي ! .. لماذا الكهرباء تحذر من نزع تيكيت الملابس والسبب سيدهشك .. مهما ضايقتك اوعى تشيلها تاني

لقد أثار فضول الناس لمعرفة الدور الذي تلعبه بطاقة المعلومات الملصقة بملابسهم بشكل مفاجئ، وأعلنت شركة الكهرباء الرئيسية عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك عن أهمية هذه البطاقات التوضيحية على الملابس، مشددة على ضرورتها وأهميتها الكبيرة، كما أوضحت الشركة في منشورها أن هذه البطاقات قد تؤثر بشكل كبير على قيمة فاتورة الكهرباء، وقد تسبب ارتفاعها، لذا نحن هنا لنكشف لكم عن أهمية الاحتفاظ بهذه البطاقات على الملابس وننصح بعدم إزالتها.

سبب تحذير الناس من إزالة تيكيت الملابس

ذكرت الشركة القابضة للكهرباء أن كل قطعة من الملابس تتطلب درجة حرارة محددة لغسلها، وفي حالة زيادة الحرارة عليها أكثر من المستوى الذي يناسبها، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف القطعة.

وكذلك ذكرت أن جهاز التسخين في الغسالة يستهلك طاقة كهربائية كبيرة، وأوضحت الشركة بأنه ليس من الضروري غسل جميع الأقمشة على حرارة متماثلة نظراً لاختلاف أنواعها، بالإضافة إلى ذلك، التسخين الزائد للمكواة يؤدي لزيادة في الفاتورة الكهربائية، ويمكن أن يؤذي الأقمشة مما يجعل ألوانها داكنة وفاقدة لحيويتها.

أيضًا، الشركة قد أنهت شرحها بأنه من الممكن الحد من استهلاك الطاقة الكهربائية الزائد الذي تستهلكه أجهزة مثل المكواة والمجفف، وذلك بالحفاظ على تلك الأجهزة في حالة “Dry Flat”، وذلك يعني أنك لست بحاجة إلى أكثر من فرد القطعة حتى تكون معدة للاستخدام بعد أن تتم عملية الكي.