“إلحق إحجز بالأسعار القديمة” .. الإسكان تطرح شقق لمحدودي ومتوسطي الدخل بمساحات كبيرة وأسعار مخفضة

مع إقتراب إنتهاء فترة الحجز في كل مشروع تابع لمشروعات وزارة الإسكان ، يتسارع الجميع ويتساءل عن مواعيد الحجز والمشروعات المتاحة من أجل أن يقوم بالتقديم بها , ، وهناك عدد كبير من الشباب والمواطنين بشكل عموما ينتظرون شقق مساكن وزارة الإسكان في المشروعات المختلفة من أجل الحجز بها والحصول علي شقة سكنية سواء كانت تابعة لوزارة الإسكان أو تبع مشروعات الإسكان المتوسط والفاخر .

وسوف نستعرض معكم مجموعة من المشروعات التي سيتم فتح باب الحجز من أجل التقدم لها ..

1- شقق مشروع درة الوادي

هذه الشقق هي بداية المشروعات التي سوف تقوم وزارة الاسكان بطرحها خلال الفترة المقبلة ، وسوف تكون شقق جاهزة للتسليم لمحدودي ومتوسطي الدخل سمن المرحلة الأولي من المشروع ، وهذه الشقق المطروحة هي من ضمن مبادرة البنك المركزي لتمويل ودعم العقارات التابعة للدولة ، وذلك من خلال توحيهات من سيادة الرئيس بفائدة تبلغ 3% لمدة 30 سنه فقط، تصل مساحات الشقق لمحدودي الدخل إلى 110 م2، وتتكون من ثلاث غرف وصالة، ويصل سعرها إلي 328.5 ألف جنيه، على أن يكون مقدم الدفع يبلغ 15 الف جنيه بجدية الحجز .

2- مشروع بيت الوطن.

يتضمن الطرح أبراج العلمين الشاطئية – ، الحي اللاتيني – الرحاب ومدينتي – جنة – داون تاون العلمين – أبراج صواري – والحي السكني الثالث بالعاصمة الإدارية ، كما ستقوم الوزارة بطرح مجموعة شقق بفئة الفوق متوسط وفئة المتوسط بمشروع سكن مصر وذلك في مشروع سور مجري العيون والعلمين .. كما سيتم وصع وحدات إدارية في مدينة العلمين الجديدة .

3- شقق الإسكان عن طريق الإيجار .

أهم المشاريع الإسكانية التي سيتم طرحها وينتظرها الجميع ، هو مشروع يحتوي علي شقق للإيجار، والتي كلف بإنشائها سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي مطلع العام الجاري”

4- مشروع ( سكن – جنة – دار مصر

قلم البنك المركزي بدعم هذا المشروع ، وهو من المشاريع التي لقت اهتماما كبيرا من الشباب المقبلين علي الزواج ، لأنه حتي لم تقم وزارة الإسكان بالإعلان عن أماكن الشقق لهذا المشروع ولكن من المتوقع أن يكون قريب من نفس المدن التي تم الإعلان عن مشاريعها .