بالفيديو .. الفنانة سهير البابلي في آخر ظهور .. “الحمد لله ماموتش على المسرح”

تلقينا بكل حزن وأسىى مساء أمس الأحد، 21 نوفمبر 2021، خبر وفاة الفنانة الكبيرة “الحاجة” سهير البابلي بعد تعرضها لأزمة صحية نقلت على إثرها إلى المستشفى، وبعد عدة أيام تعرضت لغيبوبة سكر أدت إلى عدد من المضاعفات وتم احتجازها بالرعاية المركزة في أحد المستشفيات، قبل أن توافيها المنية وتنتقل إلى جوار ربها عن عمر يناهز 86 عامًا.

وفي آخر لقاء للفنانة سهير البابلي تحدثت عن كواليس إعتزال الفن والمسرح والسبب الحقيقي الذي أدى بها إلى ترك طريق الفن، وكانت الفنانة سهير البابلي قد ذكرت في لقاء قديم لها أنها تتمنى الموت على خشبة المسرح ولكنها وصفت هذا الموقف قائلة “الحمد لله ماموتش على خشبة المسرح”، وأكملت حديثها موجهة الكلام للجمهور قائلة: “كان هيبقى مقلب كبير أوى صدقوني .. هأصعد على ما أنا عليه وانتو في رقبتي”.

وفي حديث مع زوج ابنة الفنانة الراحلة سهير البابلي قال: “إن الفنانة توفاها الله منذ بضع ساعات”، مؤكدًا أن الفنانة رددت الشهادة 10 مرات، داعين الله أن يجعلها خاتمة حسنة، وفي آخر حديثها ذكرت الفنانة سهير البابلي أنها اعتزلت الفن وتركت المسرح تمامًا وقامت بارتداء الحجاب.

من هي سهير البابلي “الفنانة الراحلة”

ولدت سهير حلمي إبراهيم البابلي في 14 فبراير 1937، في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، ولكنها نشأت في مدينة المنصورة، المدينة الأصلية للعائلة، بمحافظة الدقهلية، كان والدها مُعلم رياضيات وناظر مدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بنين، ووالدتها ربة منزل، ظهرت على الفنانة سهير البابلي الموهبة في سن مبكرة، فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ومعهد الموسيقى في نفس الوقت،كما أن لها رصيد مسرحي وسينمائي وتليفزيوني كبير.