عاجل| أول رد من وزارة الكهرباء على شائعة نقص العدادات الكودية

نفى الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء. ما تداوله البعض من شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك وتويتر”. حول نقص العدادات الكودية في شركة توزيع الكهرباء. مؤكدًا أن هذا الأمر غير صحيح وعار تمامًا من الصحة. ومحذًا المواطنين من عدم الإنسياق وراء الشائعات المغرضة والرجوع إلى المصدر الرسمي للتأكد من المعلومة قبل تداولها.

وأوضح أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء خلال تصريحات تليفزيونية. أن هناك رصيد كافي في الوزارة من العدادات الكودية. لافتًا إلى أنه تم حتى الآن تركيب حوالي 550 ألف عداد كودي في المباني المخالفة بمختلف محافظات الجمهورية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء. أن العدادات الكودية يتم تركبيها من جانب الوازرة في المباني التي كانت تعمل بنظام الممارسة. والتي تعمل أيضًا بطرق مسبقة الدفع. مشيرًا إلى أن الموردين لهذه العدادات من خلال الصناعة المحلية المصرية. وشدد “أيمن حمزة” على ضرورة التأكد من المعلومات قبل تداولها وذلك بعد الشائعات التي تداولها البعض بشأن وجود نقص في العدادات الكودية بشركات توزيع الكهرباء. والتأخير في تركبيها للمواطنين.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الكهرباء أعلنت في وقت سابق وصول على طلبات التقديم على تركيب العدادات الكودية إلى ما يقرب من مليون و 800 ألف طلب للتحول من نظام الممارسة إلى نظام تركيب العدادات الكودية. وذلك من خلال عملية التقديم التي تتم عبر المنصة الإلكترونية الموحدة للكهرباء.