وزير الأوقاف.. فتح دورات مياه المساجد بضوابط بدء من الأربعاء المقبل

شهدت البلاد في ظل تواجد وانتشار فيروس كورونا السريع داخل البلدان المختلفة القيام بإغلاق العديد من المنشأت والأماكن العامة والتي تتميز يتزايد نسب الزحام بداخلها وتزيد من انتشار المرض ومن بين تلك الأماكن هي دورات المياه المخصصة داخل المساجد والتي قامت الوزارة بإغلاقها بشكل مسبق ولكن بعد تراجع نسب ظهور الكرد وتزايد أنظمة الحمايل واللقاحات قامت الوزارة بوضع إحدى إعلاناتها الإخبارية الجديدة والتي تتعلق لاستعادة فتح أماكن دورات المياه من جديد وتضمن القرار هذه البيانات التالية. 

مواعيد فتح دورات مياه المساجد 

قامت وزارة الأوقاف المصرية بقيادة الدكتور محمد مختار حيث وضع القرار النهائي لامكانية فتح دورات المياه الخاصة بالمساجد مرة أخرى وجاء هذا تطبيقًا لآخر القرارات ضمن المناقشات التي اختص بها مصطفى مدبولي رئيس الوزراء داخل لجنة الإدارة لازمة. كورونا وتقرر بداخلها كل من البيانات التالية 

  • سوف يتم فتح الدورات الخاصة بالمياه داخل المساجد بعد فترات طويله ويكون ذلك من خلال تحديد يوم الأربعاء القادم والذي يتوافق مع تاريخ 2021 /20/10 م. 
  • كما شدد وزير الأوقاف على جميع المديريات على مستوى الجمهورية بالإشراف على هذه الدورات من خلال فحص أنظمة الصيانة ومراجعة أنظمة النظافة والتعليم بداخلها قبل بدء فتح هذه الدورات من خلال تخصيص يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين ليوم 18 ويوم 19 من الشهر الحالي. 

ضوابط فتح دورات المياه داخل المساجد 

لم يقم محمد مختار وزير الأوقاف بتحديد المعايير اللازمة لتطبيق أنظمة الفتح حيث أشار أن الوزارة سوف تضع خلال الفترات القادمة العديد من الانظمة القوانين الوقائية والتي تساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا بين المصلين والتي يعتقد أن تشمل سياسات التباعد والأنظمة الاحترازية المتعارف عليها.