بعد أسبوعين من الجنوح.. تعويم المركب العملاق المائل في نيل الدقهيلة

نجحت محاولات تعويم المركب المائل في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، بعد 14 يوم من بدء الأزمة وجنوحها في نهر النيل، حيث تكللت جهود القائمين بالنجاح وأعادت المركب المائل بمنطقة المشاية السفلية إلى مكانها الطبيعي بعد محاولات عديدة للإنقاذ.

وأوضح أصحاب المركب في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن تعويم المركب جرى بمعرفة شركة خاصة تم الاستعانة بها بعد التنسيق مع العمال المتخصصين بمحافظة دمياط ومع الفنيين، وساعدوا في استعادة توزان المركب المائل وعودته إلى الإتزان حيث تم استخدام نحو 4 معدات ثقيلة كرامات ولودر حيث ساعدوا في رفع المركب، بالإضافة إلى بعض أعمال التعويم التي ساعدت في عودة المركب لطبيعته.

بعد أسبوعين من الجنوح.. تعويم المركب العملاق المائل في نيل الدقهيلة
بعد أسبوعين من الجنوح.. تعويم المركب العملاق المائل في نيل الدقهيلة

تشكيل لجنة لفحص تراخيص المراكب بالدقهلية

وكان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، قد وجه بتشكيل لجنة فنية لفحص تراخيص جميع المراكب العائمة بالنيل وتكون برئاسة نائب المحافظ، وذلك للتأكد من كافة إجراءات السلامة توافر الاشتراطات الخاصة بالمراكب في نطاق المحافظة.

وتضم اللجنة المشكلة برئاسة نائب المحافظة، كلا من مسؤولي الحماية المدنية ومديرية الطرق وجميع الجهات المعنية، وتعرض اللجنة تقرير شامل بعد فحص لجميع المراكب العائمة وإتخاذ الإجراءات والقرارات المناسبة حيالها وذلك حرصا على سلامة الأفراد الذي يركبون هذه المراكب.

وكان شارع المشاية بمدين المنصورة قد شهد حالة من الهلع والخوف بعد سماع صراخ استغاثة، بسبب غرق أحد المراكب النيلية الموجودة، وعلى الفور توجهت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث وقررت السلطات تم التحفظ على المكان وإتخاذ الإجراءات الأمنية تجاه المركب.

وعلى الفور بدء العمال والفنيين بعمليات إتقاذ المركب عن طريق تركيب ويرات حديديدة بجسم المركب وشدة من ناحية وبدء عمليات الرفع وإجراء الإصلاحات من الناحية الأخرى، وصرح مسؤول بأن عملية إنقاذ المركب ستسغرق بعض الوقت في عمليات اللحام والإصلاح.