أدعية يوم عاشوراء المستجابة مكتوبة| فضل صيام يوم عاشوراء ووصية الرسول فيه

أدعية يوم عاشوراء والمستجابة مكتوبة، فضل صيام يوم عاشوراء ووصية الرسول الرسول صلي الله عليه وسلم في هذا اليوم المبارك، الذي يحتفل به المسلمون في العاشر من شهر محرم من كل عام هجري، احتفالًا باليوم الذي نجى فيه المولى عز وجل، سيدنا موسى عليه السلام، من حاكم مصر فرعون، وخلال هذه المقالة نستعرض معكم أدعية يوم عاشوراء المستجابة وفضل صيام يوم عاشوراء كما أوصى النبي صلى الله عليه وسلم وسبب تسمية يوم عاشوراء بهذا الاسم.

فضل صيام يوم عاشوراء

وعن فضل صيام يوم عاشوراء، روي عن النبي صلى الله عليه وسلم، ” ان صيام يوم عاشوراء له أجر عظيم، يحيث يكفِّر الله تعالى ذنوب السنة الماضية عند صيام يوم عاشوراء”.

أدعية يوم عاشوراء المستجابة

أوصي الرسول صلى الله عليه وسلم، الصحابة والمسلمين بكثرة الدعاء يوم عاشوراء وجميع الأيام، فإن العبد يتقرب لربه بالدعاء والعمل الصالح وهناك العديد من الأدعية التي يرى الفقهاء والعلماء في العالم الإسلامي إنها أفضل الأدعية التي تردد خلال يوم عاشوراء وهي كالتالي:

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ عَلَيْكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ، وَأَنْ تَجْعَلَ النُّورَ فِي بَصَرِي، وَالْبَصِيرَةَ فِي دِينِي، وَالْيَقِينَ فِي قَلْبِي، وَالْإِخْلَاصَ فِي عَمَلِي، وَالسَّلَامَةَ فِي نَفْسِي، وَالسَّعَةَ فِي رِزْقِي، وَالشُّكْرَ لَكَ أَبَدًا مَا أَبْقَيْتَنِي.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.
  • اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

https://www.youtube.com/watch?v=dlL4WJRb9to