قرار هام وعاجل: السعودية تمنح الإقامة الأبدية لمدى الحياة لمن يتزوج بفتاة من هذه الجنسية!!

لمن يرغب في وضع حد للتعب من أجل تجديد إقامته والحصول على إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية، هناك طريقة أكيدة ومجربة وهي الزواج من امرأة سعودية، فلقد تمت الموافقة على نظام الإقامة المميزة من خلال جلسة مجلس الوزراء بتاريخ 14 مايو 2019، وذلك يعتبر جزءَا مهمًا في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030، الأمر الذي يعمل على توفير العديد من المزايا للمستفيدين وذلك مقابل الحصول على إقامة دائمة أو تجديدها سنويًا تبعًا لللإقامة ونوعها.

هل يوجد شروط للحصول على الإقامة الأبدية

لا يوجد إلزام لمقدم الطلب بأن يكون مقيمًا في المملكة العربية السعودية وذلك مقابل القيام بدفع الرسوم من أجل الحصول على الإقامة التي تسمى الإقامة المميزة أو الأبدية، كما لا يُشترط دفع رسوم من أجل الحصول على الإقامة المؤقتة بنفس الامتياز لكل عامٍ. كما لا يتم تحديد مدة الإقامة. لاستحصال الإقامة الأبدية، يجب أن يكون لدى المُتقدم جواز سفر مازال مفعوله ساريًا وأن لا يقل عمره عن 21 عامًا.

ضيرتبط نظام الإقامة المميزة ارتباطًا وثيقًا بأهداف ومبادئ رؤية المملكة العربية السعودية 2030، حيث يهدف إلى جذب الكفاءات والعقول المتميزة، ولا يُمنح الحق في الحصول على الإقامة الأبدية أو المميزة لكلّ من يُقدم مقابل مادي فقط.

وبذلك الأمر نكون قد اختتمنا مقالنا موضحين لكم كافة التفاصيل التي تتعلق بتجديد الإقامة المؤقتة أو الإقامة الدائمة.