اوعى تاكليها تانى لو هتموت من الجوع.. ست انواع من السمك احذر منها.. هتموت بالبطيء متشتريهاش ابدا

تعد الأسماك من أهم المأكولات البحرية التي تفيد الجسم بالعناصر الغذائيه الهامه من اهمها الكالسيوم والفسفور والاوميجا 3 وغيرها من العناصر الأخرى، حيث أن السمك لا يختلف على طعمه واثنين فهو شهي ولذيذ ويوجد على اكثر من نوع من مثل السمك البلطي وسمك التونة وسمك الثعابين والماكريل وغيرها من المأكولات البحرية الاخرى غير الاسماك مثل السبيط والجمبرى والكابوريا والكافيار وغيرها من المأكولات الشهية الاخرى ولكن هناك أنواع معينة من السمك لا يجب ألا تتناولها، حيث انها سامة ويمكن ان تؤدي الى الموت بشكل كبير لذلك عند صيدها او شرائها من الاسواق يجب ان تكون حذر تماما وسوف نذكر لكم هذه الأسماك مواصفاتها خلال الفقرات التالية. 

انواع الاسماك السامه

  •  سمكه القط من احد الاسماك السامه التي لديها شكل مميز يشبه الحمار الوحشي المخطط ولكن هذه السمكه خطيرة جدا يجب الابتعاد عنها نهائيا حيث انها تحتوي على نسبة دسم عالية ويتركز نسبة السموم بها في منطقة الزعانف. 
  • سمكه الدجاجه وهي من أحد الأسماك المنتشرة في عدد من الأسواق ويمكن أن يتم صيدها من البحر دون ان تعرف انها من الاسماك السامة فهي تحتوي على نسبة دسم عالية وتتركز هذه النسبة في عظمة الظهر لذلك يجب ان تبتعد عنها نهائيا ولا تقوم بشرائها. 

اسماك سامه

  • سمكة العقرب وهي الأخطر من بين الاسماك السامة حيث ان نسبة السم فيها تتركز فيه العظم والراس والجلد والزعانف في ذلك فهي سمكة سمى من الدرجه الاولى لا يجب أن تقوم بشرائها أو صيدها نهائيا. 
  • سمكه الأرنبية من الأسماك التي لها أسنان تشبه الارنب وتعد من الهم الاسماك السامه التي يطلق عليها في بعض الاحيان اسم سمكة العندليب لذلك فهي تحتوي على نسبة سم في منطقة الذيل ويجب الابتعاد عنها