“يلا خلي الكل يتبسط”.. الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين وقرار رسمي خلال ساعات

يتساؤل قطاع كبير من المواطنين عن تفاصيل إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك بعدما قالت تقارير إعلامية بأن الإجازة قد تصل لنحو 9 أيام كاملة مدفوعة الآجر لكل المواطنين في القطاع الحكومي والخاص، ولهذا كان لابد من أن توضح مصادر رسمية مدى صحة تلك الأنباء.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024

أكدت مصادر مسؤولة بالحكومة بأن عدد أيام إجازة العيد عادة ما يتراوح ما بين 4-5 أيام على أقصى تقدير، مؤكدة بأن العدد الفعلي للأيام يزداد بسبب وجود بعض العطل الأسبوعية.

وكانت المصادر قد أكدت بأن هناك عدة حالات تخص تلك الإجازة، وهي على النحو التالي:

– إذا تم تحديد موعد عيد الأضحى الموافق الأحد 16 يونيو، فإن الإجازة الرسمية ستكون في حدود 4 أيام بدءًا من يوم الأحد حتى الأربعاء،.

وفي هذه الحالة سيتم إضافة يومي الجمعة والسبت باعتبارهما يومي إجازة رسمية للعاملين بالقطاع الحكومي بالدولة، يكون بذلك أيام إجازة العيد 6 أيام تبدأ من الجمعة 14 يونيو، وتنتهي في يوم الأربعاء 19 يونيو (الجمعة والسبت إجازة رسمية + 4 أيام عيد الأضحى).

ومن المفترض بأن تنتهي الإجازة يوم الأربعاء، ولكن بعض التقارير ترى بأنه من الممكن بأن تقرر الحكومة استمرار حتى يوم الخميس التالي لعيد الأضحى الموافق 20 يونيو، ويتم احتسابه من ضمن الإجازة، ولكن هذا الأمر لم يحدث حتى هذه اللحظة ولا يوجد أي قرار رسمي يتعلق بتفاصيل الإجازة.

موعد عيد الأضحى المبارك

الجدير بالذكر بأن المعهد القومي للبحوث الفلكية، كان قد كشف عن توقعاته بخصوص موعد عيد الأضحى المبارك 2024، مؤكدًا أن عيد الأضحى المبارك لعام 1445 سيوافق يوم الأحد 16 يونيو 2024 وفقًا للحسابات الفلكية.