بعد نجاح مقاطعة الأسماك.. «خليها تحمض» حملة جديدة تهز أسواق اللحوم في سوهاج لمواجهة جشع التجار

باتت أسواق اللحوم في محافظة سوهاج على موعد مع تغيرات في الأسعار، بعد إطلاق حملة واسعة لمقاطعة اللحوم تحت شعار «خليها تحمض»، وذلك احتجاجًا على ارتفاع أسعارها بشكل جنوني.

وتشهد أسواق اللحوم في سوهاج حالة من الركود التام، بعد انخفاض الإقبال على شراء اللحوم بشكل كبير، حيث يفضل المواطنون الامتناع عن شرائها لحين استقرار الأسعار.

بعد مقاطعة الأسماك.. حلمة خليها تحمض تواجه جشع محال اللحوم 

ومنذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء انخفض الإقبال على شراء اللحوم، بعد حملة المقاطعة التي دشنها شباب المحافظة باستخدام مكبرات الصوت على سيارات متنقلة تدعو المواطنين إلى ضرورة، مقاطعة الشراء إلى أن تنخفض الأسعار مرة أخرى خاصة بعدما نجحت محافظة بورسعيد في حملة «خليها تعفن» لمقاطعة الأسماك التي نجحت في إحداث خلل في آليات العرض والطلب، مما أدى إلى تراكم كميات كبيرة من الأسماك في الأسواق دون إقبال عليها من قبل المشترين.

حملة خليها تحمض مستمرة

من جانبه، قال أحمد الشافعي، أحد مؤسسي حملة «خليها تحمض»، في تصريحات لـ«بوابة نيوز مصر» إن الحملة ستستمر حتى تصل أسعار اللحوم إلى مستويات مقبولة تناسب جميع المواطنين، بعدما سجلت في الأيام الأخيرة قرابة 500 جنيه في بعض المحال.

وأضاف «الشافعي» أن الحملة تهدف إلى فضح جشع التجار الذين رفعوا أسعار اللحوم دون مبرر، مشيرًا إلى أن اللحوم عنصر غذائي أساسي للمصريين، ولا ينبغي أن يصبح شراؤها عبئًا على كاهلهم.