«فرحة عارمة للمصرين بالخارج».. السعودية تقرر منح الجنسية السعودية الى الأبد لمن تتوفر لديه هذه الشروط .؟؟

أثار الإعلان عن تقديم فرص الحصول على الإقامة الدائمة داخل المملكة العربية السعودية حماسا واسعا بين المواطنين المصريين والجنسيات العربية، لفترة طويلة استمرت الإدارة العامة للجوازات السعودية في إطلاق مجموعة من القرارات المستحدثة التي انتهت إلى نشر السرور والمسرات في صفوف المقيمين والقادمين الجدد، مع الذكر أن المملكة قد أعادت فتح أبوابها لاستقبال الأفراد الذين قد سكنوا أراضيها سابقا وغادروها بموجب تأشيرة خروج نهائية لفترة تتجاوز الثلاث سنوات، حيث تم القرار بإعادة فتح باب العودة لهؤلاء الأفراد ابتداء من تاريخ الرابع عشر من شهر رجب للعام الهجري 1445.

شروط الحصول علي إقامة أبدية في السعودية

  • على الأشخاص من خارج المملكة الراغبين في استقرار دائم داخل السعودية أن يدركوا إمكانية تملكهم لإقامة متميزة لا تقيد بزمن محدد إذا ما قاموا بسداد مبلغ وقدره 800 ألف ريال سعودي لمرة واحدة، ومن ثم يحظون بميزات الإقامة في البلاد لفترة غير محصورة بتوقيت.
  • الفوائد التي يكتسبها الشخص من خلال الحصول على الجنسية وحق الإقامة المستمرة في المملكة العربية السعودية.
  • في البداية، يمكن لأصحاب الإقامات الخاصة في السعودية إدراج أقاربهم المعنيين مثل الزوجات والأولاد دون سن الخامسة والعشرين والآباء إلى نظامهم، وذلك بحيث يتمتع كل فرد من أفراد الأسرة بإقامة ذات ميزات خاصة في المملكة العربية السعودية من دون الحاجة لسداد أية تكاليف إضافية.
  • تمكن هذه الخدمة الأفراد الذين تقدموا بالطلب من الانتفاع بإمكانية الإقامة المستمرة بالسعودية، مع إعفائهم من ضرورة تحديث وثائق إقامتهم لاحقا.

«فرحة عارمة للمصرين بالخارج».. السعودية تقرر منح الجنسية السعودية الى الأبد لمن تتوفر لديه هذه الشروط .؟؟

تكمن أهمية هذا القرار في الرغبة الشديدة التي تحملها المملكة العربية السعودية نحو تنمية سوق العمل وتعزيز مستوى جودته.

صرح رئيس اتحاد الغرف التجارية العامة بأن الهدف من هذا القرار هو تحقيق دعم لرؤية المملكة وتقوية دور الأعمال التجارية، حيث تم منح الإذن للوافدين الذين عاشوا سابقا في المملكة العربية السعودية وغادروها بصفة دائمة بأن يعودوا إليها، بشرط الحصول على فيزا جديدة ووجود كفيل، سواء كان جديدا أو الكفيل السابق، وذلك دون أي تأثير على سريان مدة تصاريح الإقامة الخاصة بهم.