“شعرك هيطول بشكل رهيب”.. وصفة القرنفل لتطويل الشعر وانبات الفراغات وعلاج التساقط نهائيا ..رشي منه كل يوم بس وادعيلي!

يعد القرنفل من المكونات الفاعلة والمتميزة لإعداد العديد من وصفات الشعر الطبيعية المساهمة في مكافحة مشكلات ضعف النمو وهناك عدة تركيبات طبيعية تحتوي على القرنفل، الذي يلعب دورًا هامًا في تحفيز الدورة الدموية بفروة الرأس وتشجيع بصيلات الشعر على النمو بفعالية عالية لذا، يمكن استخدام القرنفل بالطريقة التي تفضلينها لتحقيق الاستفادة المثلى وسنقوم بشرح طريقة يمكن من خلالها لأي شخص يعاني من مشكلات في نمو وطول الشعر، كيفية تطويله بطرق بسيطة وطبيعية في المنزل.

القرنفل لتطويل الشعر

يمكن لكل امرأة وفتاة تشكو من قصر شعرها أن تلجأ إلى استعمال القرنفل، فهو يساهم بقوة في تقوية بصيلات الشعر بفضل الفيتامينات الحيوية التي يحتويها لزيادة طول الشعر وإضافة إلى ذلك، يحفز القرنفل على نمو الشعر بتغذيته من الأساس وسنتناول في الفقرات التالية الطرق الأسرع والأكثر فاعلية لاستخدام القرنفل.

  • حضري بنفك علاجاً طبيعياً فعالاً لتطويل الشعر وتحسين صحته وبريقه، كما أنه يعمل على تحسين معدلات نمو الشعر الضعيف باستخدام مكون القرنفل.
  • حيث تستطيعين أن تستخدمي ما بين ثمانية إلى عشرة أعواد من القرنفل، ثم تضيفينها إلى كوب من الماء.
  • اقومي بسلق المكونات معاً، وبعد مضي حوالى خمس عشرة دقيقة، ينبغي أن تقومي بسكب مغلي القرنفل في وعاء أو كأس مناسب لكي يبرد بالكامل.
    بمجرد أن يبرد محلول القرنفل، يوضع في قارورة ذات بخاخ ليُستخدم يوميًا في رش فروة الرأس. استعماله بهذه الطريقة يساهم في تحفيز نمو الشعر ويعمل على زيادة طوله بكفاءة عالية.

وصفة القرنفل وزيت الجرجير لتطويل الشعر

أحيي لمعان وجاذبية شعرك باتباع وصفة تحتوي على القرنفل وزيت الجرجير، مع تحضير المكونات الضرورية لهذا الغرض.

  • 1 ملعقة من القرنفل المطحون.
  • 1 ملعقة من زيت الجرجير.
  • 1 ملعقة من الفازلين.

خطوات التحضير

تُخلط المكونات معًا بعناية ثم يُطبق مزيج القرنفل على فروة الرأس ويُدلك به كل جذور الشعر و بعد انقضاء ربع ساعة، يتم شطف الشعر وغسله باستخدام الشامبو.