هتتصدم صدمة عمرك .. طول عمرنا بناكل اللب السوري واللب السوبر ومانعرفش هما بيعملوا ايه في جسمنا ؟؟

اللب الأسمر والسوري يعتبران من المسليات المفضلة للكثير، فهو ضيوف الرحلات والجلسات العائلية والمتنزهات، وهنا سوف نتحدث عن تأثير كلًا منهما على الجسم، وتأثيرهما على السيدة الحامل، وفوائدهما، واصل معنا باقي التفاصيل. 

ما هو تأثير تلك التسالي على أجسادنا؟

اللب الأسمر وبذور عباد الشمس من ضمن البذور المليئة بالسعرات الحرارية، وتناولها بشكل مفرط يؤدي إلى الارتفاع الملحوظ في الوزن، حيث تضم المائة جرام من بذور عباد الشمس على ما يقارب 550 سعر حراري فأكثر، لا تتنوع النسبة في كل أنواع البذور واللب.

وعلى من يواجه اضطرابات المعدة أو آلام بها، فيجب أن لا يتناول المكسرات أو اللب، وذلك بسبب ما تحتوي عليه من ألياف طبيعية نباتية، حيث أن عند تناوله بشكل مفرط فيه يعود على الإنسان بمشاكل المعدة المختلفة مثل الإسهال، وذلك بسبب تحميص اللب بواسطة الملح الذي يشكل ضرر على مرضى القلب والشرايين والضغط حيث أن ارتفاع معدل الملح قد يسبب احتباس السوائل داخل الجسم، مما يزيد من الأملاح، ولذلك ينصح بتناوله بكمية قليلة جدًا مع قياس مستوى الضغط، ويجب الحذر بالنسبة السيدة الحامل من تناوله محمص بالملح.

التأثير السلبي العائد من اللب الأسمر والسوري على الجسم

  • بسبب الملوثات المحيطة به من عوادم السيارات وما سبه مما يسبب ضرر على الجهاز التنفسي والكلى.
  • الإصابة بعديد من الأمراض مثل آلام العضلات والمفاصل والسمنة.

ولذلك وجهت التغذية والصحة توصية شديدة باهمية تناول تلك المسليات بكمية قليلة جدًا خلال اليوم.

ما هي فوائد اللب الأسمر؟

  • اللب السوبر أو السوري يشتمل كلًا منهما علي كمية ليست قليلة من الحديد، و الذي يؤثر على ارتفاع إنتاج كرات الدم الحمراء، بجانب الوقاية من الأنيميا ومختلف أمراض الدم.
  • يعتبر البروتين والدهون النباتية الصحية، والزيوت المتواجدة داخل اللب السوبر من الدهون التي تسهل عملية الهضم، وكذلك تساعد تلك الدهون على تعزيز العظام والكتلة العضلية.
  • تقوي عضلة القلب ومناعة الجسم، حيث أنها بذور تحتوي على كثير من مضادات الأكسدة التي تقي من مختلف أمراض السرطان.
  • يوجد مزيد من الفيتامينات والمعادن التي تقوي البنية العضلية  وترفع من الكتلة العضلية.
  •  يوقف تكوين الترسبات داخل الأوعية الدموية، كما إنه يحافظ من التعرض إلى تصلب الشرايين.
  • زيادة القدرات العقلية والتركيز، مما ينشط المخ ويواجه ضعف الذاكرة، ويضبط مستوى القدرة على الاستيعاب وتفعيل الدورة الدموية.
  • يتواجد كم هائل من الفسفور والماغنسيوم، مما يساعد على تعزيز العظام وتقوية الكتلة العضلية.